عاجل.. ابتعاد محمد صلاح من المنافسة على جائزة الكرة الذهبية

تراجعت أسهم النجم المصري محمد صلاح في التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم، التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تحت مسمى الأفضل the best in the worled.

وأظهرت عدة تسريبات ترشيح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للتتويج بالجائزة، وانحصار المنافسة بينه وبين البولندي ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيح الألماني، والإيطالي جورجينيو نجم تشيلسي الإنجليزي، والفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الغسباني، وأسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي,

أسباب ابتعاد محمد صلاح عن التتويج بجائزة الكرة الذهبية هذا العام
وبرغم ترشيح الكثيرين للنجم محمد صلاح، للفوز بالكرة الذهبية نظرًا لتألقه اللافت مع ليفربول هذا الموسم، فإن الفرعون المصري ليس قريبًا من الفوز بالجائزة هذا العام وذلك لعدة أسباب، وهي:

1 - توهج محمد صلاح الكبير هذا الموسم جاء متأخرًا بعض الشيء، حيث تألق اللاعب بشكل لافت خلال مباريات هذا الموسم، الذي انطلق في منتصف شهر أغسطس، بعكس الحال في الموسم الماضي، حيث لم يساعده تراجع مستوى ليفربول بشكل عام خلال الموسم الماضي على التألق اللافت.

2 - عدم حصول محمد صلاح هذا الموسم على أي لقب، سواء مع ناديه ليفربول، أو مع منتخب مصر، بعكس بعض المرشحين الأخرين، مثل الإيطالي جورجينيو الذي حصل على دوري أبطال أوروبا مع ناديه تشليسي، وبطولة أمم أوروبا مع مع منتخب بلاده، والنجم ليونيل ميسي الذي حصل مع منتخب الأرجنتين على لقب بطولة كوبا أمريكا، والبولندي ليفاندوفسكي الذي حصل مع ناديه بايرن ميونيخ، على بطولة الدوري الالماني.

3 - حسابات الشركات الراعية وتأثيرها على اختيار الفائز بالجائزة، فالشركات الراعية والرعاة يتدخلون بشكل أو بأخر في جائزة الأفضل في العالم، ولكل منهم حسابات معينة في اختيار أفضل لاعب في العالم الأمر بحسب للنجم الذي يرونه مناسبا للترويج، وذلك إلى جانب الاستفتاءات التي به المديرون الفنيون لمنتخبات العالم، والتي قد تشوبها المجاملات في بعض الاحيان.

ميسي وليفاندوفسكي وبنزيما المرشحون الأبرز
كشفت التسريبات أن هناك 5 مرشحين لحصد الجائزة استكمالا لـلمعلومات حول حقيقة تسريب الفائز بالكرة الذهبية.
وأظهرت تسريبات مجلة " ماركا" الإسبانية المتخصصة في الشأن الرياضي تصدر ليونيل ميسي قائمة الفائزين بالكرة الذهبية لهذا الموسم، فيما يأتي اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفيسكي في المركز الثاني، وذلك عكس التسريبات الأولى التي كشفت فوز البولندي بالجائزة.

وأيضًا كشفت شبكة RTP البرتغالية في تقرير لها أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي سيتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021.

وذكرت الشبكة الإعلامية في تقريرها أن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة التي تقدم "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب كرة القدم في العالم سنويا تواصلت مع ميسي وأبلغته بأنه المتوج بالجائزة لهذا العام.

وإذا صدقت الشبكة البرتغالية فسيتوج النجم الأرجنتيني بالكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته بعد أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2015 و2019 ليعزز رقمه القياسي بالفوز بالجائزة.

في حين أشارت بعض التقارير الأخرى إلى أن اللاعب البولندي ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني في صراع ومنافسة شرسة مع النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، والإيطالي جورجينيو نجم تشيلسي الإنجليزي، وإن البرتغالي رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي بعيدين كل البعد عن الفوز بالجائزة.

محمد صلاح يتراجع في التسريبات ويصل للمركز السادس
أما بالنسبة للفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي فيأتي في المركز السادس في قائمة التسريبات بعد أن كان يأتي في المرتبة الرابعة في التسريب السابق.
موعد الإعلان عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية

جدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم الإعلان رسميًا عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية أواخر الشهر الحالي بالعاصمة الفرنسية باريس على مسرح شاتيليه.

هل يبتعد ميسي عن رونالدو؟
طوال الاعوام الماضية، انحصرت المنافسة على جائزة الكرة الذهبية بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وفاز بها البرغوث الأرجنتيني 6 مرات طوال مسيرته في أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2015 و2019.
فيما حقق كريستيانو رونالدو الكرة الذهبية (5 مرات): أعوام 2008، 2013، 2014، 2016، 2017 في صراع شرس للغاية مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بدأ منذ أكثر من 10 سنوات ومازال الصراع قائمًا حتى الآن.

التعليقات