الحداد يمنع بطل الفيلم التونسى ( قدحة ) من حضور العرض العالمى بمهرجان القاهرة السينمائى

أعلن المخرج التونسي أنيس الأسود ان (قدحة ) الطفل ياسين الترمسي الذى يقوم بدور رئيسى بالفيلم سيتغيب عن حضور العرض العالمي الأول للفيلم نظرا لوفاة والده بعد فترة صراع مع المرض. و يعيش ياسين حاليا حالة حداد.
الجدير بالذكر ان (قدحة) هو التجربة التمثيلية الأولى لياسين الترمسي. لكن سبق أن تعامل معه المخرج أنيس الأسود في فيلم تسجيلي عن أسرته و توسم الموهبة فيه، فاختاره لبطولة الفيلم بالاشتراك مع الطفل أحمد زكريا شيبوب. يحكي الفيلم عن ڨدحة (12 عاما) الذى يتعرض لحادث سير يدخل على إثره للمستشفى. تتلقى والدته ''بركانة'' مساعدة ''مليكة'' و ''معز'' فيغطيان مصاريف المستشفى ويوفران لعائلتها المحتاجة مسكنا. يلتقى" ڨدحة'' بابنهما الوحيد ''أسامة'' 11 سنة، فتنشأ علاقة صداقة متينة بين الطفلين.. ثم يكتشف خلالها ''ڨدحة'' سر تغير مستوى عيش عائلته فتنقلب حياته رأسا على عقب وتتوالى الأحداث.
ويعد (قدحة) الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجه أنيس الأسود بعد مسيرة دامت لأكثر من 25 عام من أفلام تسجيلية و روائية قصيرة تصيد خلالها العديد من الجوائز في أهم المهرجانات العالمية والذي يعتبره المخرج تتويجاً لسابقة اعماله المهـتـمة بقضايــا اليـافعـين و الأطفال و الفئـات المهــمـشة.

التعليقات