10 إرشادات للحفاظ على وزنك في العيد

يرغب الكثيرون في تناول حلوى العيد بأنواعها المتعددة الغنية بالسعرات الحرارية، إلى جانب العديد من الأطعمة الأخرى، مع الحفاظ على الوزن المثالي قدر الإمكان، فكيف يمكن أن يحدث ذلك؟
من المسموح تناول كمية قليلة من الحلويات بشروط مهمة حتى لا تحدث زيادة في الوزن، وهناك بعض الإرشادات المهمة التي يجب اتباعها في حال الرغبة بتناول بعض الأطعمة خلال اليوم دون اكتساب المزيد من الوزن، حسبما نشر موقع "Health Line".
إرشادات للحفاظ على الوزن
1-الحرص على ممارسة التمارين الرياضية أو المشي باستمرار والحركة، للحفاظ على الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة.
2-تناول وجبات صحية على مدار اليوم لعدم إضافة المزيد من السعرات الحرارية، مثل تناول الألياف والبروتينات والأطعمة قليلة الدهون والفواكه والخضروات والبقوليات.
3-الحرص على شرب كمية وفيرة من المياه، والابتعاد عن تناول العصائر والسوائل المحلاة بالسكريات والسعرات الحرارية.
4-الابتعاد عن الخمول والجلوس وقت طويل أمام شاشات الكمبيوتر والتلفزيون، بحيث لا تتجاوز تلك الفترة 10 ساعات أسبوعيًا.
5-الانتباه إلى عدد السعرات الحرارية التي يتم تناولها على مدار اليوم، وحسابها جيدًا.
6-عدم إضافة السكر إلى الشاي أو القهوة قدر الإمكان، والابتعاد عن إضافة الكريمة أو الحليب تجنبًا للحصول على مزيد من السعرات الحرارية.
7-تناول الشاي الأخضر ومشروبات الأعشاب لزيادة معدل حرق الدهون.
8-في حال الرغبة بتناول قطعة صغيرة من الحلويات، يُراعى حساب عدد السعرات الحرارية بها ومضغها ببطء للشعور بالشبع وعدم الحاجة إلى تناول المزيد منها.
9-الحرص على تناول منتجات البروبيوتيك، لأنها تعزز من عمل البكتيريا الجيدة في الأمعاء وتقلل الشهية وتقي من الالتهابات، ومن ثم تساهم في التصدي للسمنة وزيادة الوزن.
10-تناول الأطعمة الحارة والبهارات، لاحتوائها على مركب الكابسيسين، الذي يعزز عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدل حرق الدهون وخفض الشهية، ومن ثم تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتم اكتسابها.

التعليقات