عااجل .. الافراج عن عدد من الشباب المحبوس احتياطيا

أعلن النائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إخلاء سبيل عدد من الشباب المحبوسين احتياطيا.

وأضاف أن هذا يعتبر إيذانا بعودة لجنة العفو الرئاسي للعمل وتوسيع نشاطها ليشمل الغارمين والغارمات.

وقال عبدالعزيز عبر صفحته على موقع "فيسبوك": أتوجه بالشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يبدأ اليوم خروج مجموعة من الشباب المحبوسين تمهيدا لعودة لجنة العفو الرئاسي وتوسيع نشاطها ليشمل الغارمين والغارمات إلى جانب الشباب.

ومن الأسماء التي يتم إخلاء سبيلها اليوم:

وليد شوقي محمد صلاح عمرو امام عبده فايد هيثم البنا احمد تمام علام عبد العليم عمار رضوى هلول عبد الرحمن بسيوني حسن بربري حامد محمدين وأعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان، مشاركته اليوم، في استقبال المفرج عنهم بقرارات من النيابة العامة ممن هم رهن الحبس الاحتياطي.

وأعربت السفيرة مشيره خطاب رئيسة المجلس عن تفاؤل أعضاء المجلس من النتائج المتوقعة في هذا الملف، مؤكدة أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من المراجعات القانونية والإنسانية لكثيرين من المحبوسين احتياطياً أو المحكوم عليهم ممن ينطبق عليهم شروط العفو الرئاسي. وثمنت خطاب فى بيان للمجلس اليوم، الخطوات التي تقوم بها الدولة المصرية ممثله في الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاه ملف حقوق الانسان الذي بات واضحا أن هناك إرادة سياسية حقيقة واقعيه لتحسينه وتطويره بما يتناسب مع المعايير والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان في ظل بناء جمهوريه جديدة تضمن حياه كريمة لكل المصريين.

التعليقات