10 أنواع من الأطعمة يشكرك جسمك على تناولها في أواخر أيام رمضان


اعتاد كثير من الأشخاص خلال الأسابيع الأولى على تناول أنواع محددة من الأطعمة، وتجاهل أنواع أخرى، بالرغم من فوائدها وقيمتها الغذائية العالية.
لذا نورد لكم قائمة بأبرز الأطعمة التي يجب تناولها خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان، للاستفادة من فوائدها وقيمتها الغذائية، وفقاً لموقع "brightside".
- خبز القمح الكامل:
يحتوي خبز القمح الكامل على كثير من فيتامينات B6 و B9، والتي تساعد على تقوية الجهاز العصبي، والحفاظ على الحالة العاطفية المتوازنة، وكذلك تعزيز جهاز المناعة، إضافة إلى كونه غني بكمية وفيرة من المغنيسيوم الذي يساهم في الحفاظ على مستويات الطاقة، والبروتينات المسؤولة عن بناء العضلات والعظام، والكربوهيدرات تساعد عقولنا على التركيز.
- الأفوكادو:
يساهم استهلاكه في على استقرار ضغط الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
- الجزر:
يساعد الجزر على تقوية جهاز المناعة على محاربة الفيروسات والعدوي، وذلك بفضل احتوائه على مادة الكاروتين، وهي مادة تتحول إلى فيتامين داخل أجسامنا.
- الموز:
يحتوي الموز على نشا مقاوم، ما يجعلك تشعر بالامتلاء ويقلل من الشهية عن طريق إبطاء إفراغ المعدة، إضافة إلى أنه غني بمادة البكتين التي تساعد في التخلص من السموم من أجسامنا.
- المكسرات:
تحتوي المكسرات على كمية كبيرة من الألياف، ما يساهم في الحفاظ على بشرتك متوهجة وخالية من العيوب، فضلا عن ذلك، تساعد الطفح الجلدي والخميرة والفطريات على الخروج من أجسامنا.
- الخضروات الورقية:
يؤدي استهلاك الخضروات الورقية على تعطيل بعض علامات الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، كما تحتوي على كثير من الحديد، والذي يلعب دورًا مهمًا في إنتاج خلايا الدم الحمراء وهو ضروري لعمليات التمثيل الغذائي.
- الفلفل الحلو:
يقلل الفلفل الحلو من الكوليسترول الضار في الدم ويخفف الالتهاب، وذلك لأنه مصدر جيد لفيتامينات أ وج وهـ.
- الفاصوليا الخضراء:
الفاصوليا من الخضروات المفيدة لمرضى السكري، ولكن حتى لو لم تكن لديك هذه المشكلة، فإنها تساعد في عملية استبدال خلايا الجسم القديمة بخلايا جديدة.
- التين:
كونه غني بكمية وفيرة من الفركتوز والجلوكوز والسليلوز والبكتين والأحماض العضوية والفيتامينات A و C و B1 و B12، لذا يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقوية العظام ، وتقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام.
- البيض:
يحتوي البيض على 12 نوعًا من الفيتامينات الأساسية الضرورية مثل: A ، D ، E ، H ، K ، المجموعة B (B1 ، B2 ، B3 ، B4 ، B، ضافة إلى ذلك، أنه غني بالأحماض الأمينية ويلعب في الواقع دورًا رئيسيًا في بناء أجسامنا بالطريقة الصحيحة.

التعليقات