اعتزلت الفن مرتين وتزوجت 3 مرات .. محطات من مشوار نجمة "فور إم" مها أبوعوف

رحلت عن عالمنا، منذ قليل، الفنانة الكبيرة مها أبوعوف عن عمر يناهز 65 عاما بعد صراع مع مرض السرطان، ونرصد لكم في السطور التالية تفاصيل زواجها، وأسرارا من حياتها الشخصية.

روت الفنانة الراحلة مها أبوعوف عن قصة حبها لزوجها الراحل عمر خورشيد، في أحد البرامج التليفزيونية حيث قالت: «كان قمر من جميع النواحي، راجل ودمه خفيف وبيحب الحياة جدًا»، مُشيرة إلى أن شقيقها الراحل عزت أبوعوف كان رافضًا لتلك الزيجة في البداية، بسبب فارق السن بينهما». وتابعت: «عمر تمكن من إقناع عزت ووالدها، وبذلك تمكنت من الزواج به».

وتحدثت مها أيضًا عن تفاصيل حادث وفاته حيث قالت: «كان في الطريق إلى المنزل، لكي يتناول طعام العشاء، بعدما انتهي من عمله، لكنها شعرت بالقلق عليه، وقامت بالاتصال بالمكان الذي كان يعزف فيه، فأخبرها أحد العاملين بأن سيارة عمر تعرضت لحادث أمام أحد المطاعم بمنطقة الهرم، مؤكدة أنها ذهبت مسرعة إلى المستشفى.


تزوجت مها سنة 1981 من عازف الجيتار المعروف عمر خورشيد وتوفى في حادث سير في السنة التي تزوجوا فيها.

وبعد وفاته تزوجت مرة أخرى، وأنجبت ابنها الوحيد «شريف»، وانفصلت عنه بعد فترة، وبعد انفصالها من والد نجلها ارتبطت بـ «عمر المنزلاوي» وهو زوجها حتى الآن.


توقفت الفنانة مها عن التمثيل مرتين، والمرتين لمدة 13 سنة منفصلة وكانت المرة الأولى كانت بعد وفاة زوجها الأول «عمر خورشيد» فغابت عن شاشة السينما المصرية لمدة 3 سنوات، والمرة الثانية اختفت عن الشاشة المصرية لمدة 10 سنوات، السبب في توقفها عن عالم الفن في المرة الأولى لأن بعد وفاة زوجها خورشيد فقدت جنينها منه، وهذا تسبب لها في أزمة صحية ونفسية فابتعدت عن عالم السينما في هذه الفترة، وبعد فقدان جنينها الأول، أنجبت من زوجها الثاني ابنها شريف بعد فترة امتدت إلى 15 سنة.

شاركت مها أبوعوف في العديد من الأعمال الفنية مثل المسلسل الشهير «راجل وست ستات» مع النجم أشرف عبدالباقي ومسلسل «نسر الصعيد» مع الفنان محمد رمضان و«هربانة منها» مع النجمة ياسمين عبدالعزيز، ومن أشهر أعمالها التليفزيونية: «ساحرة الجنوب، راجل وست ستات، أرض جو، بالحجم العائلي، نسر الصعيد، ليه لأ، كله بالحب، اتنين في الصندوق، زي القمر، الدايرة».


في أسرة نمت بين أحضان الفن، ولدت الفنانة مها أبوعوف في محافظة القاهرة، يوم 28 نوفمبر عام 1959، لتجد شقيقًا «معجون بخلطة فنية» وهو الراحل عزت أبوعوف، يدعمهما الأب الفنان أحمد شفيق أبوعوف الملحن الشهير، بعد سنوات، كونت مها مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث فرقة (فور إم) في نهاية السبعينيات، واستمرت بالعمل في السينما والتليفزيون أكثر من شقيقاتها البنات ودرست في الجامعة الأمريكية.
 

التعليقات