فريد الديب يعلن دفاعه عن قاتل نيرة.. "سيطعن على حكم الإعدام"

كشف الإعلامي أحمد موسى، أنه تواصل مع المحامي الكبير فريد الديب بعد صدور حكم إعدام الطالب محمد عادل وأخبره بأنه وافق علي الدفاع عن المتهم بقتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف.

فريد الديب يدافع عن المتهم بقتل نيرة أشرف
وأضاف خلال برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدى البلد": "فريد الديب قال لي سأدافع عن المتهم بقتل نيرة أشرف وسأعكف علي كتابة أسباب الطعن علي حكم إعدامه أمام محكمة النقض".

وتابع:"فريد الديب أخبرني سأبدأ في كتابة أسباب الطعن بالنقض علي حكم محكمة جنايات المنصورة بإعدام المتهم بقتل نيرة اشرف، وتحدث عن ضرورة تطبيق العدالة والقانون".

وكشفت شقيقة المتهم أن الأسرة تلقت اتصالا هاتفيا من مكتب فريد الديب المحامي الشهير الذي أكد قبول المحامي فريد الديب الدفاع والترافع عن شقيقها محمد عادل بعد صدور الحكم عليه بالإعدام، الأمر الذي بعث الطمأنينة داخل الأسرة مؤكدة أنهم يعلقون كافة الآمال على النقض.

وأضافت شقيقة المتهم أن المحامي فريد الديب سيقوم بكتابة مذكرة النقض خلال 60 يوما وتقديمها إلى المحكمة بعد الاطلاع على أقوال شهود العيان في الواقعة والتحريات وتفاصيل ارتكاب الجريمة بدون أتعاب.

وكشفت شقيقة المتهم في أول رد فعل عقب الحكم بإعدام المتهم بعد إحالة أوراقه للمفتي وتحديد جلسة اليوم للنطق بالحكم قائله أن الحكم كان متوقع، وأن والدة المتهم في حالة من الصدمة والانهيار منذ قرار إحالة شقيقها إلى المفتي في الجلسة الماضية.

كما كشفت شقيقة المتهم أن الرسائل التي أرسلها شقيقها اليوم عقب صدور الحكم عليه بالإعدام شنقا من خلال المحامي هدفها الاطمئنان على الحالة الصحية للأم بسبب ارتباطه الشديد بوالدته حيث أن محمد يتيم وهو بعمر الست أعوام لافتة الى أنهم لن يفقدوا الأمل في تخفيف الحكم علي شقيقها.

وَأوضحت شقيقة المتهم أسباب عدم ظهور الأسرة إعلاميا على المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي وأرجعت ذلك الى الحفاظ على حرمة الميت وعدم التحدث عن شخص في ذمة الله، مؤكدة أن عقلاء العائلة قرروا عدم الظهور إعلاميا.

التعليقات