يوتيوب يحذف "ولد الهلالية" لمحمود منسي بعد يومين من حذف "للي" لمحمد منير

قامت منصة يوتيوب بحذف أغنية "ولد الهلالية" الصادرة سنة 2017 للمطرب محمود المنسي، الذي اتهم في الأيام الماضية صناع أغنية "للي" للفنان محمد منير بسرقة لحنها من أغنيته.


ومحمود المنسي مطرب شاب أعلن قبل أيام عن امتلاكه حقوق الملكية للحن أغنية "للي" التي كتبها ولحنها أكرم حسني، مؤكدا أنه يتشابه مع لحن أغنية صنعها من قبل اسمها "ولد الهلالية"، مؤكدا على تمسكه بحقه الأدبي رغم احترامه وتقديره لمحمد منير وأكرم حسني.
كما تعرض أكرم حسني لاتهام باقتباس أحد أبيات الأغنية من موال رباعي للشاعر عادل صابر، لكنه رفض الاتهامين سواء فيما يخص الكلمات أو اللحن.

وقال أكرم حسني خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON إن أغنية "للي" نتاج أفكاره من الألف إلى الياء، ولحنها من الفولكلور بتصرف ورؤية مختلفة، وهو نفس المصدر الذي اعتمد عليه ملحن "ولد الهلالية" سيد طه.

وأعلن أكرم حسني رفضه الحل الذي عرضه محمود المنسي لسحب الشكوى التي تقدم بها لموقع يوتيوب، وأدت إلى حذف "للي"، وهو اعترافه بأنه استوحى "للي" من أغنية المنسي.


كما أوضح أكرم حسني أن التشابه بين كلماته وكلمات عادل صابر توارد إفكار، مؤكدا أنه سيتخذ إجراءات قانونية رادعة بعد التعرض لسمعته باتهامه بالسرقة.

التعليقات