الأرصاد تعلن حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع وهذه المناطق تسجل 44 درجة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد بداية من اليوم تتأثر بمرتفع العروض الوسطى وكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا تعمل على تراجع درجات الحرارة بعد أن وصلت لـ45 درجة على بعض المحافظات بسبب منخفض الهند الموسمي.


وأضافت غانم في تصريحات صحفية ، إن الحرارة تنخفض على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية بقين تتراوح بين 7 و8 درجات وعلى شمال الصعيد تتراجع 4 درجات، بينما تصل شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وتابعت: "تسجل القاهرة الكبرى ٣٥ درجة بعد أن سجلت أمس 43 درجة، والسواحل الشمالية ٢٩ درجة مئوية شمال الصعيد ٣٩ درجة مئوية، وجنوب الصعيد 44 درجة".

وأكدت أن المناطق الموجودة في شمال البلاد ستكون الأجواء فيها مائلة للحرارة على السواحل الشمالية في النهار وحار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وفي فترات الليل سنشعر بالاعتدال الكامل في الأحوال الجوية خلال فترات الليل على أغلب محافظات الجمهورية ومع فترات المساء نلاحظ وجود نشاط الرياح يساعد بشكل أكبر على انخفاض نسب الرطوبة.

وأشارت إلى أن حالة الطقس ستستمر على هذا النحو حتى نهاية الأسبوع، كما توجد فرص لنشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية تعمل على تقليل الإحساس بدرجات الحرارة.​
 

التعليقات