لن تصدق.. 9حقائق غريبة عن البصل قد لا تعرفها


يكاد لا يخلو أي مطبخ من البصل لما له من خصائص صحية ضرورية للجسم، بالإضافة إلى أنه يمنح الطعام مذاقًا مميزًا، ولكن هناك بعض الحقائق الغريبة حول البصل التي قد تسمع لأول مرة، نستعرضها لكم وفقًا لما ورد في موقع "foodnetwork".

- البصل المقدس:
كان قدماء المصريين يعبدون البصل، اعتقادًا أن شكله الكروي وحلقاتها متحدة المركز ترمز إلى الخلود، كانوا يغطون قبور حكامهم بصور البصل، لذا لعب دورًا حيويًا في طقوس الدفن.

- فقر الدم لدى الكلاب:

البصل هو آخر شيء يجب أن تضعه في وعاء الطعام، وذلك لأن البصل يمكن أن يضعف خلايا الدم الحمراء للكلب، ما يؤدي إلى فقر الدم الذي في الحالات الشديدة يسبب الوفاة.
تشمل أعراض فقر الدم لدى الكلب الضعف والقيء وفقدان الشهية وضيق التنفس.

- مكافحة هشاشة العظام:
يمكن أن يكون البصل سلاحًا قويًا في معركة المرأة ضد هشاشة العظام أثناء مرورها بسن اليأس، وذلك لأن البصل يدمر الخلايا الآكلة للعظام، وهي الخلايا التي تمتص أنسجة العظام.
- توقف عن البكاء:
يؤدي تقطيع البصل إلى البكاء، والسبب هو أن تقطيعه يؤدي إلى إطلاق حمض الكبريتيك، والذي يتفاعل مع الرطوبة في العين ليحدث تفاعلًا دمويًا، طريقة واحدة لتجنب ذلك، هو تقطيعه تحت الماء الجاري، أو أثناء غمره في حوض من الماء.
- يحارب البصل المرض:
البصل غني بالكيرسيتين، أحد مضادات الأكسدة القوية الفلافونويدية التي ثبت أن لها تأثيرات إيجابية على الأشخاص الذين يعانون من سرطان الرئة، يمكن أن يكون مفيدًا أيضًا في علاج إعتام عدسة العين وحتى أمراض القلب والأوعية الدموية.
- أكبر بصل في العالم:
وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، فإن أكبر بصل على الإطلاق قام بزراعته المزارع البريطاني بيتر جلازبروك الذي حصد بصلة بحجم الوحش في عام 2011 كان وزنها أقل بقليل من 18 رطلاً.
- تهدئة البشرة:
يمكن لشرائح البصل تلطيف لدغات الحشرات والحروق على الجلد، بالإضافة إلى ذلك، عند دمجها مع الأسبرين المسحوق والقليل من الماء، تستخدم أيضًا كعلاج شعبي لعلاج الثآليل.
- عمر التخزين يعتمد على نوع البصل:

يتمتع بصل الربيع والصيف بعمر تخزين أقصر، مع بشرة أفتح وأرق ومحتوى مائي أعلى، يميل البصل في الخريف والشتاء إلى أن يكون له قشرة أكثر سمكًا، ولونه أغمق، ويحتوي على كمية أقل من الماء، وبالتالي، يتمتع بعمر تخزين طويل.
يميل البصل الشتوي أيضًا إلى توفير نكهة أكثر قلبًا وتقديم رائحة أكثر نفاذة.

- توقع شدة الشتاء:
في أحد القوافي الإنجليزية القديمة، كان يُعتقد أن سمك قشرة البصل يساعد في توقع شدة الشتاء القادم، إذ تشير الجلود الرقيقة أن شتاءً معتدلًا قادم بينما تشير الجلود السميكة إلى شتاءً قاسٍ قادم.

التعليقات