صلاح يحقق أرقاما قياسية جديدة هذا الموسم مع لبفربول بالدوري الانجليزي

قدم محمد صلاح موسمًا أسطوريًا مع فريقه ليفربول بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز التي انتهت أمس الأحد بتتويج مانشستر سيتي باللقب بفارق نقطة واحدة من منافسه ليفربول.

وانتزع محمد صلاح جائزة هداف الدوري الإنجليزي، للمرة الثالثة في تاريخه، في آخر 4 سنوات له بالبريميرليج، مناصفة مع سون برصيد 23 هدفا لكل منهما، كما توج بجائزة أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي برصيد 13 تمريره ساحرة من قدمه.

وسطر محمد صلاح مجموعة من الأرقام المميزة في موسمه مع فريقه ليفربول بالدوري الإنجليزي، بخلاف تتويجه بهداف المسابقة والأكثر صناعة للأهداف، فساهم صلاح في 36 هدفًا لليفربول خلال الموسم الحالي ما بين التسجيل والصناعة.

وجمع محمد صلاح بين جائزتي الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022، وأصبح بذلك ثاني لاعب في البريميرليج يجمع بين لقب الحذاء الذهبي وأفضل صانع ألعاب بعد هاري كين الموسم الماضي في الجائزة التي بدأت في موسم 2017-2018.

يعد محمد صلاح الأكثر تسديدًا على المرمى برصيد 134 تسديدة، بالإضافة إلى أنه الأكثر تسديدًا داخل المرمى برصيد 60 تسديدة، بالإضافة إلى أنه الأكثر صناعة للفرص في الدوري الإنجليزي برصيد 18 فرصة، وتوج  صلاح مع ليفربول بجائزة كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وحصد محمد صلاح لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي  من قبل النقاد الرياضيين.

وزين النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول، التشكيل المثالي لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز من قِبل شبكة "هوسكورد" العالمية.

وحصد محمد صلاح جائزة الحذاء الذهبي لهذا الموسم، مناصفة مع لاعب توتنهام سون هيونج، بـ23 هدفًا.

ونشرت شبكة "هوسكورد" العالمية التشكيل المثالي لموسم 2021/22 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تواجد به 5 لاعبين من ليفربول، على رأسهم محمد صلاح.

التعليقات