ليلى علوي في القاهرة السينمائي: أعز مهرجان لقلبي...وهذا سبب غيابي عن رمضان

أعربت الفنانة ليلى علوي، عضو اللجنة الاستشارية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن سعادتها بانطلاق الدورة الجديدة للمهرجان، الذي يحتل لديها مكانة خاصة.


وقالت ليلى علوي في تصريحات لقناة dmc: "المهرجان يقام بعد اجتماعات ومناقشات مكثفة تغيبت عن بعضها، لكن إن شاء الله يخرج بشكل ممتاز".
وأضافت: "مهرجان القاهرة أعز مهرجان لقلبي وأول مهرجان نزلته وأعتز به جدا، وهو من أهم مهرجانات العالم والدول العربية، والوحيد الذي يحمل الصفة الدولية".

وردا على سؤال عن تصوير فيلم "مهمة في سهل حشيش"، قال: "التصوير متوقف حاليا بسبب مهرجان السينما، ونعود لاستكماله بعد 4 أيام".
وتابعت: "سعيدة بالعمل مع مجموعة نجحت معاها في فيلم ماما حامل، بيومي فؤاد وحمدي المرغني، والمخرج محمود كريم، والسيناريست لؤي السيد، وهو فيلم اجتماعي كوميدي".

وكشفت ليلى علوي غيابها عن الموسم الرمضاني المقبل قائلة: "أنا مش موجودة في رمضان لإنه الشهر الوحيد اللي بتابع فيه الدراما، والسنة دي عندي فيلمين ورا بعض".
وتنطلق فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مساء اليوم وتستمر حتى 22 من نوفمبر الجاري، وتشهد هذه الدورة تواجدا قويا للسينما المصرية من خلال 6 أفلام ما بين الروائي الطويل والوثائقي والروائي القصير وذلك بتوقيع نخبة من المخرجين المتميزين وبمشاركة العديد من الممثلين المحترفين.

وتشهد المسابقة الدولية للمهرجان العرض العالمي الأول لفيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله.

ومن المقرر تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة، بمنحها جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، وذلك خلال فعاليات المهرجان في هذه الدورة.

ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في بروكسل (FIAPF).

التعليقات