العلاقة الحميمة يوميًا مفيدة أم مضرة ؟

يستعرض موقع«الحكاية» في التقرير التالي، فوائد العلاقة الحميمة يوميًا، وفقًا لموقع "Very wellmind".
 
فوائد العلاقة الزوجية يوميًا
1- فوائد العلاقة الزوجية يوميًا للجسم
- تساعد العلاقة الزوجية يوميًا على تحسين اللياقة البدنية، ويرجع السبب إلى النشاط البدني المبذول أثناء الجماع، حيث أكدت جمعية القلب الأمريكية أنه يعادل ممارسة التمارين الرياضية معتدلة الشدة، مثل المشي السريع.
 
- عند ممارسة العلاقة الحميمة يوميًا، يصبح الزوجان أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض المعدية، لأن الجماع يساعد على تقوية الجهاز المناعي وتعزيز قدرة الجسم على مكافحة العدوى.
 
- في دراسة أجريت عام 2018، وجد الباحثون أن الأزواج الذين يمارسون العلاقة الحميمة بشكل يومي يتمتعون بذاكرة قوية، لأن الحركات التي يقوم بها الجسم أثناء الجماع تحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ.
 
- تساهم العلاقة الزوجية يوميًا في فقدان الوزن، لأن الجماع يحفز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية، كما يشجع المخ على إفراز هرمونات تقلل الشعور بالجوع.
 
- يلعب الجماع اليومي دورًا كبيرًا تسكين آلام الجسم، مثل الصداع وألم أسفل الظهر، لأن المخ أثناء العلاقة الحميمة يفرز هرمون الأندروفين.
 
- تمثل العلاقة الحميمة أهمية كبيرة لصحة القلب، لأن الجماع يجعله أكثر قدرة على ضخ الدم المؤكسج إلى جميع أنحاء الجسم بكفاءة.
 
2- فوائد العلاقة الزوجية يوميًا للصحة النفسية
- يقوم المخ أثناء الجماع بإفراز هرمون الدوبامين، الذي يساعد على الشعور بالسعادة والراحة.
 
- تقل الهرمونات المرتبطة بالإجهاد النفسي، مثل الكورتيزول والأدرينالين، عند ممارسة العلاقة الزوجية يوميًا.
 
- تساعد هزات الجماع على التخلص من الأرق، لأنها المخ عند الشعور بالنشوة الجنسية يفرز هرمون البرولاكتين، الذي يحسن جودة النوم.
 
- يوفر الجماع اليومي حماية كبيرة ضد الإصابة بالاكتئاب، لأن النشاط الجنسي يساعد المخ على إنتاج المزيد من هرمون السيروتونين، المسئول عن تحسين الحالة المزاجية واستقرار الصحة العقلية.
التعليقات