في ذكرى ميلادها.. نوال أبو الفتوح «مدرسة موسيقى»

 

 تركت بصمة فنية متميزة في زمن الفن الجميل، وتخرجت في معهد الموسيقى عام 1961، عازفة بيانو، وعملت بنفس العام كمدرسة للموسيقى، وكانت بداية مسيرتها الفنية حين تقدمت لمسابقة الوجوه الجديدة والتي قام بها الفنان عبد المنعم مدبولي، لتفوز وتشارك بمسرحية (المفتش العام).

 

ولدت نوال أبو الفتوح في مثل هذا اليوم 10 أبريل عام 1940 بقرية العزيزية في محافظة الشرقية، وشاركت بالعام التالي في مسرحية (جلفدان هانم)، ثم فيلم (الزوجة 13) بنفس العام لتتوالى أعمالها في فترة الستينيات والسبعينيات والتي من أبرزها "هي والشياطين، و30 يوم في السجن، والعميل 77"، وتوفت الفنانة نوال أبو السعود في مثل هذا اليوم 10 أبريل 2007.

 

القدر لعب دوره في يوم وفاة الفنانة الراحلة نوال أبوالفتوح ليكون يوم ميلادها هو ذكرى رحيلها، تلك الفنانة الموهوبة التي درست الموسيقى، لكنها احترفت التمثيل بعد أن اكتشفها عبد المنعم مدبولى وقدمها في مسرحية "المفتش العام" ودخلت عالم السينما بفيلم "عريس لأختي".

 

توالت بعدها أدوارها وأعمالها وتميزت فى تقديم شخصية البنت الشقية اللعوب بشكل كوميدي خفيف ومن أشهر أعمالها (جلفدان هانم)، (الزوجة 13)، "هي والشياطين"، "الشموع السوداء"، "30 يوم في السجن" ، "الشياطين الثلاثة"، "لصوص لكن ظرفاء"، "رسالة من امرأة مجهولة".

لكن أشهر أدوارها في الشر كان مسلسل "الشهد والدموع" الذي حقق لها شهرة واسعة في شخصية زوجة الفنان يوسف شعبان التي تحرضه على أولاد أخيه والملاحظ في مسيرتها أن هناك فارقا واضحا بين الشخصيات التي جسدتها في بداية حياتها، والتي تعتمد على الرومانسية أو الإغراء وبين أدوارها التي جسدتها بعد عودتها إلى الشاشة من الاعتزال المؤقت لمدة 5 سنوات، فقد تخصصت في أدوار الشر وتجسيد بعض الشخصيات الدينية والتاريخية.

 

رحلت نوال أبو الفتوح بعد صراع مع مرض السرطان لمدة 5 سنوات بعد أن اكتشفته في مرحلة متأخرة ورفضت المساعدة من الفنان عادل إمام في مرضها بعد أن خصص إيراد أحد مسرحياته لمشاركتها في عالجها كما رفضت أيضا العلاج علي نفقة الدولة.

التعليقات