خلي بالك على عقلك.. كارثة جديدة بشأن التيك توك

حذرت دراسة علمية حديثة من تأثير منصة "تيك توك" الخطير على الصحية العقلية للمستخدمين.

 ووفقًا لما ذكره موقع "ميديكال إكسبريس"، زودت منصة تيك توك الكثير من المستخدمين بشعور باكتشاف الذات والمجتمع الذي لم يتمكنوا من العثور عليه في وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

ومع ذلك، قال الباحثون إن خوارزمية "تيك توك" أظهرت أيضًا ميلًا مقلقًا لتعريض المستخدمين مرارًا وتكرارًا لمحتوى قد يضر صحتهم العقلية، إذ يُساء فهمه من قبل الأشخاص الذين لا يستخدمون المنصة، فهم يفكرون في الأمر على أنه منصة للرقص أو المكان الذي يتم فيه تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

 

 ووفقًا للدراسة، يساعد تيك توك الأفراد على العثور على معلومات عن المجتمع والصحة العقلية، ولكن يجب على المستخدمين أيضًا الانتباه إلى خوارزميته، وكيف تعمل، ومتى يقوم النظام بتزويدها بأشياء ضارة برفاهيتهم.

 

 ويختلف "تيك توك" عن منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى من حيث إنه يتم تشغيله بشكل أساسي بواسطة خوارزمية نظام التوصية التي تعرض مقاطع الفيديو التي يعتقد أنها ستنال إعجابك في موجز صفحة For You (من أجلك)، بدلًا من عرض المشاركات في الغالب من الحسابات التي تتابعها.

 

 وفي حين أن هذا قد يكون رائعًا لعرض المزيد من المحتوى الذي يعجبك، إلا أنه قد يؤدي أيضًا إلى وجود فجوة من المحتوى السلبي الذي يكاد يكون من المستحيل الهروب منه.

التعليقات