بوتين يُوقع قانونًا بالسجن مدى الحياة لهذه العقوبات

اعتبر الكرملين العقوبات الغربية التى صدق عليها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، غير قانونية.
 
وقد وقع بوتين قوانين أكثر صرامة تنص على تشديد العقوبات ضد الخيانة العظمى والتخريب والإرهاب، وفقا لنص التشريع.
 
وعلى سبيل المثال، تم تشديد عقوبة الخيانة العظمى إلى السجن مدى الحياة. وكانت محكمة روسية قد قضت مؤخرا بعقوبة السجن لمدة 25 عاما ضد منتقد الكرملين فلاديمير كارا مورسا بتهمة الخيانة العظمى، من بين جرائم أخرى.
 
وأقر البرلمان الروسي، أو مجلس الدوما، القوانين المعنية قبل عشرة أيام.  وإضافة إلى عقوبة السجن مدى الحياة بتهمة الخيانة العظمى ، تم أيضا زيادة أحكام السجن المتعلقة بجرائم أخرى ، وفي بعض الحالات تم رفعها بشكل كبير.
 
وفيما يتعلق بأعمال التخريب ، تم رفع العقوبة القصوى من 15 إلى 20 عاما.  بالتالي سيتم محاكمة العديد من معارضي الحرب الروسية في أوكرانيا الذين أضرموا النار في مكاتب المناطق العسكرية أو أتلفوا خطوط السكك الحديدية لمنع نقل الأسلحة.
 
وستزيد العقوبة القصوى ضد "الإرهاب الدولي" من 10 إلى 12 سنة، والحد الأدنى للعقوبة على المساعدة والتحريض في مثل هذه الحالة من خمس إلى سبع سنوات.
 
وعلاوة على ذلك، وقع بوتين أيضا على قانون يجرم "المساعدة والتحريض على تنفيذ قرارات المنظمات الدولية التي ليست روسيا طرفا فيها، أو أجهزة الدول الأجنبية".
 
ويواجه المتهمون غرامة تصل إلى مليون روبل (12465 دولارا) أو السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات.
 
ومؤخراً، أثار قرار المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة توقيف بحق بوتين غضب موسكو، ويعتبر الكرملين العقوبات الغربية بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا، غير قانونية.
التعليقات