حجازي وكهربا.. نجمان بَدَلا "القميص" قبل المواجهة المونديالية

يعود المدافع أحمد حجازي والجناح محمود عبد المنعم "كهربا" نجما الاتحاد السعودي والأهلي المصري؛ لمواجهة فريقيهما السابقين، كما أن مباراة بطلي السعودية ومصر ستكون المواجهة الرابعة بينهما في مسيرتهما.

ويقود حجازي دفاع الاتحاد أمام كهربا وزملائه في مباراة الدور الثاني من كأس العالم للأندية التي تقام بمدينة جدة، في الثامنة من مساء الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ولعب حجازي بقميص الأهلي بين عامي 2015 و2018، تخللهما إعارة لويست بروميتش الإنجليزي تحولت لانتقال نهائي، وشارك خلال تلك الفترة في 56 مباراة بجميع المسابقات، وتوج بأربع بطولات منها لقبين للدوري وكأس مصر وكأس السوبر.

وفي أكتوبر 2020 أعار النادي الإنجليزي حجازي لفريق مدينة جدة، ثم انتقل نهائيا للنادي الغربي يوليو 2021، ودافع عن ألوان الاتحاد في 82 مباراة بمختلف البطولات وحصد بطولتي الدوري والسوبر.

أما كهربا فأعير إلى الاتحاد من صفوف الزمالك بين عامي 2016 و2018، مسجلا 24 هدفا في 53 مباراة وتوج بكأسي الملك وولي العهد.

وفي 2020 أعلن الأهلي ضم اللاعب من ديبورتيفو أفيس البرتغالي، لعب مع العملاق القاهري حتى الآن 105 مباراة مساهما في 54 هدفا تسجيلا وصناعة، وظفر بـ9 ألقاب منها 3 بطولات لدوري أبطال إفريقيا.

وخاض كهربا 3 مباريات بقميص فريقه الأسبق الزمالك أمام حجازي حينما كان الأخير في صفوف غريمه الأهلي، لم ينجح في الفوز بأي منها، خسر الأولى في كأس السوبر لموسم 2015-2016 بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وخسر ذهابا في دوري الموسم ذاته 2-0 قبل أن يتعادل إيابا سلبيا.

 

التعليقات