عمرها 62 عامًا.. قصة أول مباراة جمعت بين الأهلي وفلومينينسي

لن يكون صدام الأهلي المصري وفلومينينسي البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية 2023، هو اللقاء الأول بين الفريقين.

وضرب الأهلي بطل أفريقيا، موعدا مع فريق فلومينينسي بطل كوبا ليبرتادوريس، في الدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية يوم غدٍ الاثنين.

وفي تقرير لصحيفة "جلوبو" البرازيلية ذكر أن الأهلي وفلومينينسي سبق أن واجها بعضهما في عام 1961، في مباراة ودية أقيمت في العاصمة المصرية "القاهرة" أمام 18 ألف متفرج.

وأضافت الصحيفة أن المواجهة أقيمت يوم 26 مايو من ذلك العام على ملعب الأهلي، مشيرة إلى أن الفريق المصري كان يُسمى "ناسيونال إسبورتيفو"، وهي ترجمة لنادي الأهلي الرياضي.

وأشارت نقلا عن الصحف الورقية الذتي صدرت في ذلك الوقت، إلى أن فلومينينسي فاز في تلك المباراة الودية على الأهلي بنتيجة 2-1، وسجل الهدفين كل من والدو الهداف التاريخي للنادي، وتيلي سانتانا.

ولعب الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: عادل هيكل (مروان كنفاني)، طارق سليم، فؤاد أبوغضية (سعيد أبوالنور)، طلعت عبدالحميد، رفعت الفناجيلي، طه إسماعيل، ميمي الشربيني، أنور صالح، صالح سليم، عزت أبوالروس (عوضين)، محمود الجوهري.

وعلى الجانب الآخر لعب فلومينينسي بتشكيلة تضم: كاستيليو، جاير مارينيو، بينهيرو، كلوفيس (داري)، ألتير، إدميلسون (إيديل)، تيلي سانتانا (أولداير)، كالازان، والدو، باولينيو أومينا (جابورو)، إسكورينيو (هيلتون أوليفيرا)، وكان المدرب زيزي موريرا.

وعن الصدام المرتقب، لفتت "جلوبو" إلى أن الأهلي هو أكبر ناد في أفريقيا، وهو ثاني أكثر فريق مشاركة في كأس العالم للأندية خلف أوكلاند سيتي.

وأضافت الصحيفة أن الأهلي خسر نصف نهائي النسخة الماضية لمونديال الأندية أمام ريال مدريد بنتيجة 1-4 خلال شهر فبراير الماضي، قبل خسارة مباراة تحديد المركز الثالث أمام فلامنجو البرازيلي 4-2.

يذكر أن الفائز من مباراة الأهلي وفلومينينسي سيلتقي أمام الفريق الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا الياباني في المباراة النهائية يوم الجمعة المقبل، في نفس يوم مباراة تحديد المركز الثالث.

 

التعليقات