ارتفاع متواصل لحصيلة ضحايا القتلى والجرحى في "زلزال الصين"

كشفت السلطات الصينية، اليوم الخميس، أن نحو ألف جريح نقلوا إلى المستشفيات في أعقاب الزلزال الذي بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر ضرب شمال غرب البلاد مساء الاثنين الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، بارتفاع عدد القتلى في المقاطعتين المنكوبتين إلى 135، فيما استقبلت المستشفيات في مقاطعة قانسو 784 مصابًا.

وقال باي يوي بينج، نائب رئيس لجنة الصحة في مقاطعة قانسو المنكوبة، إن 19 محطة مؤقتة للعلاج الطبي ومستشفى محمولًا أقيمت لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق المنكوبة، مضيفًا أن 21 فريقًا طبيًا توجه بسرعة إلى 35 قرية متضررة خلال الأيام الماضية للقيام بزيارات منزلية.

وأوضح أنه تم توزيع 102 ألف صندوق تحتوي على أدوية أساسية للأمراض الشائعة مثل الزكام والصدمات ومشاكل الجهاز الهضمي فضلًا عن ارتفاع ضغط الدم والسكري إلى الذين يحتاجون إليها، بالتزامن مع إجراء ترتيبات لإرسال المزيد من هذه الإمدادات إلى المناطق المتضررة من الزلازل.

وقال "باي" إن 28 خبيرًا للصحة النفسية على المستوى الوطني وعلى مستوى المقاطعة سارعوا إلى قانسو لتوفير استشارات نفسية للمرضى الخاضعين للعلاج في المستشفيات ورفقائهم، ولعائلات الضحايا وأولئك المتضررين من الزلزال، بمن فيهم عاملو الإغاثة من الكوارث.

وتابع أن مقاطعة قانسو تعمل على إقامة 35 فريقًا للاستشارات النفسية يتكون من 70 فردًا لزيارة القرى الـ35 المتضررة من الزلزال وتوفير خدمات الاستشارات النفسية في المنزل. وإلى جانب ذلك، ستتم دعوة أكثر من 50 خبيرًا للصحة النفسية من مختلف الأجزاء من البلاد إلى إجراء أعمال التدخل النفسي في الأزمات وتوفير استشارات صحية للسكان المحليين عبر الإنترنت.

 

التعليقات