تصنيف فيفا.. الأرجنتين تحتفظ بالقمة.. ومصر في المركز الـ33 عالميًا

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن تصنيف شهر نوفمبر، لمنتخبات كرة القدم "رجال"، والذي لم يشهد أي تغييرات في قائمة أفضل 10 منتخبات.

وجاء منتخب مصر في المركز الـ33 عالميًا، والخامس على مستوى إفريقيا.

وحل منتخب المغرب في المركز الـ13 عالميًا والأول على مستوى إفريقيا، والسنغال في المركز الثاني والـ20 عالميًا، وتونس في المركز الثالث إفريقيًا والـ28 عالميًا، والجزائر في المركز الـ30 عالميًا والرابع إفريقيًا.

وحافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف العالمي، وحل منتخب فرنسا ثانيًا، وإنجلترا ثالثًا، وبلجيكا رابعًا، والبرازيل خامسًا، وهولندا سادسًا، والبرتغال سابعًا، وإسبانيا ثامنًا، وإيطاليا تاسعًا، وكرواتيا عاشرًا.

وشهدت نسخة هذا الشهر من التصنيف العالمي عودة فنزويلا إلى نادي الخمسين الأوائل، علمًا أنه هو المنتخب الوحيد من أمريكا الجنوبية الذي مازال يبحث عن مشاركته الأولى في كأس العالم، ويبدو في الطريق الصحيح لتحقيق هذا الحلم من خلال احتلاله المركز الرابع حاليًا في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات 2026، بينما شهد نادي الخمسين خروج منتخب ساحل العاج.

حيث استفاد منتخب كولومبيا من الفوز على فنزويلا، ثم المكسيك، ليصعد إلى المركز الـ15 عالميًا، ويتمكن من تجاوز منتخب ألمانيا على جدول الترتيب، بينما تراجع المنتخب الفنزويلي مرتبة واحدة، وإن تمكن من الحفاظ على موقعه بين الخمسين الأوائل.

وحقق منتخب بنما أفضل تقدم خلال هذا العام وجاءت في المركز الـ41 عالميًا، حيث ارتقت بما لا يقل عن 20 مركزًا مقارنة بالمرتبة التي أنهت بها تصنيف 2022، بينما تليها في هذا الصدد كل من مولدوفا وماليزيا.

 

التعليقات