تعرف على أسباب تراجع أسعار الذهب اليوم السبت 18 فبراير 2023

تراجعت أسعار الذهب خلال أسبوع كامل وبشكل ملحوظ وكان الإنخاض يومي ،حيث افتتحت أسواق الذهب المحلية تداولاتها الأسبوعية للأسبوع الماضي على سعر 1725 جنيها لجرام الذهب عيار 21، إلا أنّها انخفضت على مدار 7 أيام بشكل كبير ومتواصل.
 
وتستعرض«الحكاية» خدمة معرفة أسعار الذهب اليوم خاصة الذهب عيار 21 وسعر جرام الذهب في مصر بشكل مفصل من أجل التواصل مع القراء وخاصة المقبلين على الزواج والمهتمين بأخبار الذهب.
 
تراجع الذهب بقيمة بـ 35 جنيه في سعر الجرام
 
وخلال تعاملات الأسبوع، انخفضت أسعار الذهب محليا نحو 35 جنيها لعيار 21 ليسجل انخفاضا للأسبوع الثالث على التوالي محليا، حيث أغلقت تداولات الأسبوع على سعر 1690 جنيها للجرام الواحد.
 
أسعار الذهب العالمية تنخفض 2%
وعلى الصعيد العالمي، انخفض سعر الذهب عالميا إلى ما دون 1830 دولارًا للأوقية خلال عاملات أمس الجمعة، متراجعا نحو 2% حتى الآن هذا الأسبوع، في طريقه لتسجيل انخفاضه الأسبوعي.
 
ووصلت أسعار الذهب العالمية إلى أدنى مستوياته في ستة أسابيع حيث ألقت البيانات الاقتصادية الأمريكية الأقوى من المتوقع والتصريحات المتفائلة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بثقلها على المعدن، خاصة مع زيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.
 
وتختلف قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.
 
 
التعليقات