كارثة في المكسيك.. ظهور تجمعات لآلاف الطيور..ونشطاء: ربنا يستر(فيديو)

542

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي في المكسيك صورًا وفيديو يرصد ظهور غزو من الطيور في الشوارع مما جعل هناك مخاوف من قدوم كارثة خاصة أن ما حدث يعتبر ظاهرة غريبة بالنسبة لهم
 
وبحسب شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية، قال عدد من رواد مواقع التواصل إن الفيديو يعتبر مؤشرًا على كارثة قادمة كزلزال مثلًا، لأن الحيوانات ومنها الطيور تتصرف قبل وقوع مثل تلك الكوارث بطريقة غريبة.
 
آخرون أرجعوا الظاهرة الغريبة إلى هرب الطيور من منطقة حدث فيها خلل بيئي كبيرة أو كارثة مناخية.
 
فيما اعتبر فريق آخر هذا التجمع الكبير للطيور مؤشرًا على احتمال هبوب عاصفة أو إعصار، نظرًا لمشاهدة كثيرين تدفقا كبيرا للطيور إلى المكسيك مؤخرًا.
 
وأشارت تقارير محلية إلى أن التفسير العلمي الوحيد لهذا الظهور الكبير للطيور، يرجع إلى أن هذه الشهور تمثل موسم التكاثر بالنسبة لها.
 
تنبأ الحيوانات والطيور بالزلازل
هل تستطيع الحيوانات والطيور التنبؤ بالزلازل قبل وقوعها، عن هذه القضية تقول الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة الأطباء البيطريين: "في زلزال التسعينيات الذي ضرب مصر، حدث معي موقف غريب حيث تفاجأت بكمية نشاط غير طبيعي للعصافير في المنزل، وكانت حركتها في الأقفاص حركة هيستيرية، وهناك بعض العلماء أكدوا أن الطيور تشعر بالزلزال قبل وقوعه بساعات".
 
وقالت في مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم": "بعض العلماء قاموا بتركيب أجهزة استشعار للحيوانات ومنها حيوانات المزرعة تفاجأوا بوجود كمية نشاط بنسبة 50% غير طبيعي للعصافير والحيوانات، بعدة ساعات قبل حدوث أي زلزال".
 
وأضافت: "عن طريق سلسلة من الحسابات الدقيقة التي يضعها الباحثون الجيولوجيين، تبين أن الطيور والحيوانات تنبأت بحدوث 7 زلازل من أصل 8 زلازل، وفي الحضارات القديمة أثبتت بعض النقوش والبرديات اليونانية هروب الحيوانات من أماكنها قبل حدوث الزلازل بعدة ساعات".
 
علم سلوكيات الحيوانات
وأوضحت: "لا يمكن أن ننكر كأطباء دارسين لعلم سلوكيات الحيوانات إحساس الحيوانات بالزلازل والكوارث قبل وقوعها بعدة ساعات، وتم رصد ذلك في أحداث شهدتها مصر".
التعليقات