أسرار صادمة حول نفور الزوجة من العلاقة الحميمة

 

يتساءل الكثير من الرجال عن سر عدم استمتاع زوجته من العلاقة الحميمة؟،  الأمر الذي ينجم عنه بعض المشكلات.. فلماذا لا تريد النساء ممارسة الجنس بالقدر ذاته الذي يريده الشريك؟ ولماذا لا يتمكن الشريكين من الوصول إلى وفاق تام في هذا الشأن؟.

حقائق صادمة كشفها جولي هولند، معالج نفسي في كتابه "مودي بيتسيز" وقال  إن هناك عدة نساء يشعرن بعدم الرغبة بممارسة الجنس مع أزواجهن بالقدر الذي يريده الشريك، وليس بالضرورة أن يكون الرجال هم من يريدون أكثر".

وأشار المعالج النفسي إلى ضرورة وجود رغبات جنسية لديهن متلازمة مع شركائهن، فضلاً عن الالتزام بالصدق مع الذات ومع الشريك فيما يرتبط بالأمور الجنسية ومتطلباتها، وتابع:  الدراسات تقول إن نشوة الجماع لدى الرجل يمكن أن تتطلب حوالي خمس دقائق، بينما تحتاج النساء إلى حوالي 25 دقيقة للوصول إلى الذروة الجنسية.

ونوه المعالج النفسي إلى أن رغبة النساء في العلاقة تفوق الرجال فلا تتمكن النساء بسهولة من الانتقال مباشرة من تنظيف الصحون أو الأعمال المنزلية إلى حالة الرغبة الجنسية وممارسة الحب.

ووجه المعالج النفسي نصائح للسيدات منها ضرورة التحدث بصراحة وصدق مع الشريك حول ما يشعرن به ويرغبن بالقيام به، ما يساعد في تحسين مزاجهن، وقدرتهن على الاسترخاء في العلاقة الجنسية.

 

التعليقات