ماذا سيحدث لـ أسعار الذهب الفترة المقبلة؟.. مفاجآت سارة

 

يتساءل الكثير من المواطنين عن مصير أسعار الذهب خلال الأيام المقبلة، هل سيشهد ارتفاعًا من جديد؟، ورد على هذا التساؤل الدكتور السيد خضر، الخبير الاقتصادي، قائلاً إنّ هذه الفترة تشهد تقلبات بشكل كبير جدًا في سوق الذهب، ولكن متوقع انخفاض الأسعار  خلال الفترة القادمة.

 

وأضاف أنّ خلال الفترة السابقة شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا كبيرًا، مما جعل الكثير من المواطنين يتجهون إلى شراءه وتخزينه بهدف الاستثمار فيه.

 

وتابع: «تم شراء الذهب في الفترة السابقة بملايين الجنيهات، كما أن بعض الشركات قامت بشراءه بمليارات الجنيهات أيضًا، وبالتالي زاد الطلب على سعر الشراء، ومن هنا فكلما زاد الطلب، تزيد القوة الشرائية، وترتفع الأسعار، وهذه ثقافة غريبة في مصر».

 

وبشأن الاعتماد على سعر الدولار، رد الخبير الاقتصادي قائلاً: «التسعير العشوائي للدولار الفترة الأخيرة، كان سبب في ارتفاع سعر الذهب أيضًا».

 

وأكد الخبير الاقتصادي أن سعر الذهب خلال الفترة المقبلة سيشهد انخفاضا لعدة أسباب منها:

 

الدولة المصرية من خلال البنك المركزي بدأ في تثبيت في سعر الصرف، الذي هو بقيمة 30 جنيهًا.

 

- كما يتم تغيير التعاملات للعملة الدولارية، بمعنى أنه لم يتم التعامل بالعملة الدولارية بالفترة القادمة، فالصين قامت بعمل خطة اقتصادية طويلة الأجل، من خلالها سوف تقوم بتغيير القوى الإقتصادية في العالم، فسوف تكون في قوى صاعدة، فبالتالي سوف يحل يوان الصيني محل الدولار.

 

- كما أوضح وجود عامل آخر مهم وهو تراجع المواطنين عن شراء الذهب، خوفًا من حدوث إنخفاض في الأسعار، ومن هنا بدأ انخفاض الطلب على الشراء، مما قد يؤدي إلى حدوث انخفاض في أسعار الذهب، خلال الفترة القادمة.

 

من ضمن الأسباب، هو طرح تسعير الذهب في البورصة بمصر، فسوف يتم طرح أسعار الذهب يوميًا، مثل طرح الأسهم، فبالتالي سوف يتم تحقيق توازن واستقرار تام في الأسعار الفترة القادمة.  

 

أسعار الذهب اليوم:

عيار 24 يسجل 2475 جنيها.

عيار 21 يسجل 2165 جنيها.

عيار 18 يسجل 1855 جنيها.

الجنيه الذهب 17320 جنيها. 

 

التعليقات