اشتهرن بالأنوثة الطاغية.. نجمات لن يخضن تجربة الزواج

 

الكثير منهن لمعن في عالم الفن بموهبتن وأنوثتهن الطاغية، بعضهن تألقن في ألبومات فنية عن العشق الهوى إلا تجربة الزواج لن يمر عليهن قط.

نجمات لن يخضن تجربة الزواج حتى الآن نسرد قصصهن خلال السطور التالية.

الفنانة إليسا

بالنسبة للفنانة اللبنانية إليسا فهناك فرق بالنسبة لها بين الحب والزواج وهي تفصل بينهما، وتستشهد في إحدى مقابلاتها على هذا الفصل بالحكمة التي تقول "سألوا أحد الفلاسفة مرة كيف تعامل المرأة العاقلة زوجها فرد قائلًا المرأة العاقلة لا تتزوج والرجل العاقل المفروض ما يتزوج".

وقالت إنها عندما كانت في سن أصغر كانت تستطيع أن تعيش الحب كل الوقت وتعيش علاقة من أجل الزواج لأن الحب أساسي في الحياة.

وترى إليسا إنها تحب الرجل وتحبه بقوة، وتشعر إنه نصفها الثاني لكن ليس شرطاً أن تتزوج، فالأمر أصبح متأخراً جدا بالنسبة لها ، والفكرة أصحبت خارج التفكير. وشرحت أن استقلالها المالي والفكري والاجتماعي جعلها تشعر بعدم حاجتها لوجود رجل في حياتها.

اليسا لا ترى حاجة لوجود رجل في حياتها.jpg

الممثلة نرمين الفقي

وبالنسبة إلى الممثلة نرمين الفقي فقد عزفت عن الزواج بسبب عدم اقتناعها بأي من الرجال الكثيرين الذين حاولوا التقرب منها. واستطاعت نرمين أن تملأ فراغها العاطفي برعاية والدتها أثناء مرضها وكشفت عن عدم دخولها في أي علاقة عاطفية طوال حياتها حتى إنها لم تعترف لأي رجل من قبل بحبها له.

نرمين الفقي لم تقتنع بأي رجل.jpg

الممثلة السورية نادين خوري

أما "عذراء الشاشة السورية"، الممثلة نادين خوري فأسباب عزوفها عن الزواج على الرغم من بلوغها ال61 عاما له أسباب خاص. فقد توفي والدها وهي لم تتجاوز السبع سنوات فتولت تربيتها والدتها بمساعدة شقيقها الأكبر أنطون الذي أصبح المثل الأعلى بالنسبة لها. وبما أن هذا الأخ عزف عن الزواج ولم يتزوج قررت السير على نفس الدرب على الرغم من تشجيعه لها بالزواج.

وقالت إن شقيقها هو السبب في رفضها لفكرة الزواج ولم تجد صفاته المميزة في أي شخص آخر حتى تهرب من بيئتها إلى الزواج. وأشارت إلى أنه "كلما زاد وعيك صار رفضك للزواج أكثر”.

نادين خوري ملقبة بعذراء الشاشة السورية.jpg

الفنانة المصرية ميسرة

من جانبها فإن الفنانة ميسرة التي تجاوزت الخمسين عاما لم تفز بفرصة العثور على شريك حياة والإنجاب منه وقررت منذ بعض السنوات بالتوقف عن التفكير في الزواج.  

وتقول ميسرة "إن المرأة عندما تصل إلى هذه المرحلة العمرية يزداد اعتمادها على نفسها بشكل كبير مما يصعب عليها فكرة التخلي عن شخصيتها المستقلة من أجل رجل" وتشدد على أن قطار الزواج الذي كانت تبحث عنه فاتها ولن ترضى باللحاق بأي قطار لمجرد الزواج. هذه المشكلة لديها دفعها لتشجيع بنات شقيقتها للزواج مبكراً.

وكانت ميسرة عزفت عن الزواج في سن مبكرة بسبب عدم موافقتها على الزواج من رجل لمجرد أن يكون "ضل حيطة" كما تقول خصوصا أنها تربت في ظل رجل مثقف وواع ولديه صفات الرجولة الحقيقية وهو والدها.

الفنانة ميسرة عزفت عن الزواج.jpg

 

 

التعليقات