للسيدات.. 7 أكلات تشعل رغبتك في العلاقة الحميمة

 

كثيرًا ما يوجه الأطباء نصائح للرجال وزوجاتهم بضرورة الاهتمام بالصحة الجنسية والعناية بالطعام وأنواع محددة من المأكولات خاصة إذا كان أحدهما يعاني من الخمول الجنسي.

أكلات عديدة وجه بها الأطباء بضرورة تناولها من قبل النساء اللاتي يعانين من البرودة الجنسية.

 

1. اللحوم الحمراء

يعد نقص الحديد هو أحد الأسباب الشائعة للشعور بالتعب والإرهاق والضعف لدى النساء، حيث تنخفض مستويات الطاقة لديهن، مما يؤدي إلى انخفاض الدافع الجنسي.

ولتعزيز مستويات الطاقة وزيادة نسبة الحديد، ينصح بتناول اللحوم الحمراء الغنية بمستويات مرتفعة من الحديد، ولكن يجب الحذر لأن الإفراط في تناولها يمكن أن يضر بالصحة. 

 

2. السبانخ

يحتوي السبانخ أيضًا على مستويات مرتفعة من الحديد، ويساعد على تعزيز تدفق الدم إلى مختلف أجزاء الجسم، وبالتالي يعد محفز جنسي طبيعي.

ويعد السبانخ من المصادر الغنية بالبوتاسيوم، وهو معدن يقلل الالتهاب في الأوعية الدموية ويزيد تدفق الدم إلى الأطراف.

ولا تقتصر فوائد السبانخ على الصحة الجنسية لدى المرأة فحسب، بل إنه يمكن أن يساعد في تقوية الانتصاب لدى الرجل. 

أثناء تناول الأطعمة الغنية بالحديد، مثل: اللحوم الحمراء والسبانخ، يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تساعد على تحسين امتصاص الحديد في الجسم، مثل: الزبادي الغني بالبروبيوتيك والأسماك الدهنية. 

 

3. الأسماك الدهنية

توفر الأسماك الدهنية مستويات مرتفعة من أحماض أوميغا 3 الدهنية الهامة لصحة القلب، كما أن هذه الأحماض تساعد على رفع نسبة الدوبامين في الدماغ، وبالتالي تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم.

حيث أن الدوبامين يساهم في زيادة الشعور بالاسترخاء، ويجعل العلاقة الحميمة أكثر متعة، مما يجعل الأسماك الدهنية إحدى عدة أكلات لزيادة الرغبة عند النساء. 

 

4. الشوكولاتة الداكنة

يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة في تحسين الحالة المزاجية، وذلك بفضل محتواها من مركبات الفلافونويد الذي يقلل من الإجهاد ويساعد على إرخاء الأوعية الدموية وتعزيز تدفق الدم.

كما أن مركبات الفلافونويد تساعد على تقليل دهون الجسم، مما يضمن الحفاظ على الوزن وتعزيز الثقة بالنفس، وهو عامل هام لزيادة الرغبة الجنسية.

ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناول الشوكولاتة الداكنة والتأكد من اختيار تلك التي تحتوي على مستويات مرتفعة من مركبات الفلافونويد. 

 

5. التفاح

هناك علاقة محتملة بين تناول التفاح يوميًا بشكل منتظم وتحسين النشاط الجنسي لدى النساء الشابات.

ويرجع هذا لاحتواء التفاح على الإستروجين النباتي (Phytoestrogens) والبوليفينول ومضادات الأكسدة، وهي عناصر هامة لتعزيز الصحة الجنسية لدى المرأة. 

 

6. الكافيين

قد يساعد الكافيين على تحفيز الرغبة الجنسية لدى المرأة، ولكن لازالت هناك حاجة للمزيد من الدراسات والأبحاث حول هذا الأمر.

ويتوفر الكافيين في القهوة والشاي بالإضافة إلى الشوكولاتة الداكنة، ولكن لا ينصح بالإكثار من المشروبات الغنية بالكافيين لأنها يمكن أن تضر بالصحة. 

 

7. الزعفران

يعد الزعفران من التوابل الشائعة التي تضيف مذاق مميز إلى مختلف الأطعمة، كما أنه يوفر قيمة غذائية جيدة.

يمكن أن يلعب الزعفران دورًا في تحسين الأداء الجنسي لدى النساء في سن الإنجاب، وذلك بعد الانتظام على تناوله لمدة 4 أسابيع.

 

التعليقات