من الأزهر لـ الأهرامات.. 3 صور تلخص جولة جيل بايدن في مصر

في زيارة تاريخية لمدة يومين، تجولت قرينة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعض الأماكن التاريخية في مصر وكان في استقبالها الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته انتصار السيسي.

زيارة جيل بايدن لـ "الجامع الأزهر"

قامت قرينة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بجولة داخل الجامع الأزهر، واصطحبها في الجولة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر. 
 

زيارة جيل بايدن لـ "الأهرامات"

قامت السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن بزيارة أهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، ورافق كل من وزير السياحة والآثار المصري، أحمد عيسى، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية، مصطفى وزيري، زوجة الرئيس الأمريكي، وقدما لها شرحًا أثناء الجولة إلى المنطقة الأثرية، وفقًا لبيان وزارة السياحة والآثار المصرية.

واستهلت قرينة الرئيس الأمريكي الجولة بزيارة تمثال أبو الهول، كما أنها حرصت على التقاط صور تذكارية لها في منطقة الأهرامات الأثرية، أمام الهرم الأكبر "خوفو" من الخارج، ومنطقة البانوراما، وتمثال أبو الهول، وفي نهاية الزيارة، أهدى وزير السياحة والآثار المصري بايدن هدية تذكارية، وهي عبارة عن نسخة لقلادة فرعونية.

 تتزامن زيارة أهرامات الجيزة مع ذكرى السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن الـ72، حيث أنها ولدت في الثالث من يونيو عام 1951.

زيارة جيل بايدن بـ "مدرسة السويدي"

 
كم قامت جيل بايدن، بزيارة مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات، ورافقها الزيارة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني والدكتور عمرو بصيلة رئيس وحدة التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم والمهندس عماد السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتروميتر والمهندسة زينب السويدي الرئيس التنفيذي للمدرسة ولفيف من قيادات مؤسسة قوي عاملة مصر.
 

 

وعلقت قرينة الرئيس الأمريكي على زيارتها للمدرسة من خلال تدوينة لها على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قالت: "الشباب مثل بسملة وأحمد هم المستقبل والحاضر هنا في مصر.. مصر وأمريكا تعملان معا مع الشركات المحلية لتوفير التدريب أثناء الدراسة".

 

التعليقات