خلو مصر من فيروس «سي» قريبًا.. رسائل الرئيس السيسي اليوم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم العديد من الرسائل الهامة قائًلا: "إنه خلال أيام أو أسابيع قليلة سيتم الإعلان عن خلو مصر من "فيروس سي" وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.
 
وأضاف السيسي  في مداخلة خلال فعاليات المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني، أن مصر حريصة كل الحرص على نقل الخبرات المكتسبة لديها إلى الدول الإفريقية وأن تلعب مصر دورًا إيجابيًا في هذا الموضوع.
 
وأشار الرئيس السيسي إلى أنه بالتعاون والتنسيق نستطيع أن نحسن قدراتنا المتواضعة التي نمتلكها، مسلطًا الضوء على أهمية المبادرات التي تقوم بها الدول في الحفاظ على صحة المواطنين.. مؤكدًا أن مصر حاولت معالجة النمو السكاني الكبير البالغ 105 ملايين نسمة ونقص المستشفيات بتدشين مبادرات صحية تهدف لرعاية المواطنين.
 
 
وأكد السيسي أن الهدف من المبادرات الصحية تكثيف وتركيز جهود الدولة المصرية تجاه موضوعات طبية محددة تحقق تحسين الصحة العامة للمصريين مع الوضع في الاعتبار محدودية قدراتنا الاقتصادية في هذا المجال.. مشيرًا إلى أن المبادرات تعد أفكارًا تحاول حل تحديات صعبة لكي تحسن من حياة الناس من منظور صحي.
 
 
وأضاف الرئيس: "عندما تم عرض مبادرة إنهاء قوائم الانتظار منذ 4 سنوات كان الحديث عن 12 ألف حالة فقط، اليوم نتحدث عن 9ر1 مليون حالة خلال 4 سنوات، ووقتها كان المبلغ المحدد لتغطية قوائم الانتظار أقل من الرقم الذي أعلنه وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار وهو 15 مليار جنيه، والمبلغ الإجمالي (20 مليار جنيه؛ منها 15 مليارًا وفرتها الدولة).. وهنا لابد أن أشكر منظمات المجتمع المدني والهيئات التي تبرعت بأكثر من 4 مليارات جنيه لكي نخصص 20 مليار جنيه الخاصة بقوائم الانتظار".
 
وتابع الرئيس السيسي: "لن أنسى اليوم أن أنعي وفاة الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة الأسبق الذي توفي بالأمس.. عزائي لأسرته في هذا المصاب، حيث كان له إسهام كبير للغاية أثناء عمله وزيرًا للصحة".
وفي ختام مداخلته، أعرب الرئيس السيسي عن ترحيبه بالحضور، متمنيًا لهم إقامة طيبة وفعاليات جيدة، داعيًا إياهم بزيارة المقاصد السياحية المختلفة في مصر.
التعليقات