قرش الغردقة.. فوائد لا تعرفها عن السمك المفترس

يهاب الجميع أسماك القرش؛ لأنها من الأسماك المفترسة والمتوحشة التي تُهاجمالإنسان، بل ويتمنون انقراضها، إلا أن لأسماك القرش فوائد كثيرة ومتعددة.

 

؟ما هي فوائد سمك القرش

 

على الرغم من كون لحوم سمكة القرش غير آمنة كمصدر عذائي؛ إلا أنها تحتوي على نسب عالية من أحماض أوميغاالدهنية، التي لها الكثير من الفوائد، قرش الغردقة.

 

إذ يُستخرج من سمك القرش ما يُعرف بزيت كبد القرش مصدرٌ للعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على الصحة، ومن أهمّها؛ الأحماضالدهنية الأساسية كالأوميغا 3 والسكوالين.


وتستخدم أحماض الأوميغا المستخرجة من سمكة القرش في تحسين الصحة العقلية،  والحد من أعراض الاكتئاب، كما تساعدعقلك على العمل بكفاءة أكبر.

 

كما تلعب هذه الأحماض على تحسين الحالة الصحية للقلب، ومنع تراكم الترسبات بما يعزز تدفق الدم الصحي في جميع أنحاءالجسم، وأيضًا تعمل على الحفاظ على عمل الدورة الدموية بسلاسة من خطر الإصابة ببعض الأمراض.

 

وبدورها أيضًا، تُساهم الأوميغا 3  في المساعدة على تأخير تكوّن الجلطات المسؤولة عن الأمراض القلبية الوعائية.

 

تعتبر أسماك القرش أيضًا حليفا قويا للإنسان، إذ تُساعد على الحد من تغير المناخ، ويتسبب الانخفاض في أعداد أسماك ااقرشلزيادة التهام الأعشاب البحرية بواسطة الحيوانات العاشبة؛ مما يعني تقليل الكربون المخزن في الغطاء النباتي البحري.

 

تتعدد أنواع أسماك القرش إلا أن هناك أربعة أنواع فقط من منها التي تُهاجم الإنسان، وهذه الأنواع هي:" قرش النمروالقرش الأبيض الكبير والقرش الثور وقرش الطرف الأبيض المحيطي".

التعليقات