اشمعنى الخميس؟.. سر احتفال المتزوجين بـ«العلاقة الحميمة»

 

من أسوأ العادات التي تعارف عليها البعض هي تحديد ميعاد محدد لممارسة العلاقة الحميمية، فهو يضع قيدا غير مبرر على مزاجية الأمر و تأخذ منه ولا تعطيه فإنه يجعل العلاقة روتينية لحد كبير.

ويلجأ الرجال في مصر إلى تحديد أيام بعينها لممارسة العلاقة الحميمية مع زوجاتهم، وهم يفضلون في الغالب أن يتبع هذا اليوم إجازة، لرغبتهم في الإسترخاء بعد هذه الليلة، وهو ما جعلهم يضعون جدولا لممارسة العلاقة الزوجية بشكل ثابت.

ممارسة العلاقة الحميمية يوم الخميس، موروث شعبي مصري خاص وعربي بشكل عام، فجاء انتشار تعبيرات بعينها بعد عرض فيلم “الأجندة الحمراء، والإرهاب والكباب” خلال فترة التسعينات منها: «الخميس ليلة إبليس» وغيرها من التعبيرات.

وبهذا صارت ليلة الخميس على وجه التحديد هي الأقرب لقلوب الرجال في مصر حسب ما يعتقد الناس لارتباطها بممارسة العلاقة الحميمية مع زوجته، وحرص الزوجات على أن ينام الأولاد مبكرا في هذا اليوم حتى يتفرغون لأزواجهم.

لكن هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها الزوج والزوجة في خلال مساء الخميس الذي سيعقبه عطلة الجمعة، مما يتيح لهما السهر لوقت متأخر بسبب عدم وجود ضرورة للاستيقاظ المبكر للذهاب إلى العمل.

التعليقات