سيناريوهات تأهل الأهلي.. لا بديل عن الفوز وانتظار نتيجة الآخرين

بعد خسارة الأهلي المصري أمام صنداونز الجنوب إفريقي بخمسة أهداف مقابل هدفين،  وفوز الهلال السوداني على القطن الكاميروني بهدفين دون رد في الجولة الرابعة.

أصبحت فرصة الأهلي في التأهل والمنافسة على بطاقتي الصعود من المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا قائمة، ولكن بشكل ضعيف، والتي تضم الأهلي وصنداونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

وأصبح ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الرابعة، حيث احتل صنداونز الجنوب إفريقي قمة المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه الهلال السوداني برصيد 9 نقاط، ثم الأهلي المصري برصيد 4 نقاط، ويأتي آخراً القطن الكاميروني دون نقاط.

ولا تزال فرصة الأهلي في التأهل قائمة، بشرط الفوز في المبارتين القادمتين، على القطن الكاميروني والهلال السوداني، ليصل وقتها رصيده للنقطة العاشرة.

وهنا يكون مصير الأهلي مرتبط بنتيجة مباراة الهلال مع صنداونز في السودان، وفي حال فوز الهلال يعني توديع الأهلي من دور المجموعات، وعدم فوز الهلال من أجل استمرار فرص تأهل الأهلي.

وسيعني ذلك توقف رصيد الهلال عند النقطة 9، وهذا أقصى عدد من النقاط الذي سيصل له، ومع فوز الأهلي عليه في المباراة الختامية، سيتفوق الأهلي بفارق نقطة واحدة، وهو ما يجعله يصعد ثانياً برفقة صنداونز الجنوب إفريقي.

ولكن في حالة تعادل الهلال مع صنداونز سيصبح رصيده 10 نقاط، وقتها سيكون الأهلي مطالب بالفوز على الهلال بفارق هدفين على الأقل في الجولة الأخيرة، لحسم التأهل بالتفوق في المواجهات المباشرة.

 

التعليقات