تحذيرات شديدة من الأرصاد.. انخفاض في درجات الحرارة وعودة الأمطار الغزيرة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، من أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية من مساء يوم الاثنين المقبل، على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد وسبناء ومحافظة البحر الأحمر.

وقالت الهيئة إن الحالة الجوية يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة، ونشاط ملحوظ للرياح على مناطق متفرقة، وأن الطقس سوف يستمر من الاثنين حتى نهاية الفترة المشار إليها في البيان.

وخلال الفترة المشار إليها، قالت هيئة الأرصاد، يسود البلاد طقس مائل للدفء مشمس نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، و السواحل الشمالية، الشرقيه والغربية ووسط سيناء، مائل للحرارة على جنوب سيناء، ودافئ على شمال الصعيد وجنوب الصعيد، بارد على أغلب الأنحاء ليلاً.

وتتكون صباحاً شبورة مائية على الطرق تتسبب في ضعف الرؤية، محذرة قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة، على الطرق المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية.

وقالت الهيئة إنه سوف يستمر نشاط الرياح على أغلب الانحاء تصل إلى القاهرة الكبرى وضواحيها مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويشهد البحران حالة من الاستقرار في حركة الملاحة البحرية، حيث يشهد البحر الأبيض المتوسط رياحاً شمالية غربية ويتراوح ارتفاع الأمواج بين "1,75" متر، أما البحر الأحمر، فحركة الملاحة البحرية معتدلة، بسبب رياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج بين 2: 2,25 أمتار.

والتالي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة خلال السبوع وفقاً لبيان هيئة الأرصاد الجوية:

التعليقات