الأوقاف تُعلن بشرى سارة عن صلاة التراويح

تفصلنا أيام قليلة على بدء صلاة التراويح في الجوامع مع بداية شهر رمضان الكريم،والكثير منا ينتظر الإستعدادات واجراءات وزارة الأوقاف لاستقبال الشهر الكريم خاصة بعد استقرار الاوضاع الوبائية التى حلت على البلاد في السنوات الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
وكشف الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، تفاصيل خطة الوزارة لشهر رمضان المبارك.
وقال: إن وزارة الأوقاف أعدت خطة غير مسبوقة استعدادا لشهر رمضان هذا العام والذي يأتى بعد انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، ورفع الضوابط والإجراءات الوقائية التى فرضها انتشار الفيروس على مدار العامين الماضيين.
 
صلاة التهجد والاعتكاف
 
وبالنسبة للمساجد  التى تقام فيها صلاة التهجد والاعتكاف، قال عبد العزيز: إن هناك 10460 مسجدا سيشهد صلاة التهجد في آخر الشهر الكريم، كما سيكون هناك 6200 مسجد ستشهد الاعتكاف وفقا للأنظمة والتعليمات المتبعة، لافتا إلى أنه تم اعتماد خطة الوزارة الدعوية لهذا الشهر الكري
 
صلاة التراويح
وفيما يخص صلاة التراويح لهذا العام، أكد الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف: إنها ستقام فى المساجد التى  تقام بها صلاة الجمعة، ودون تحديد وقت لإقامتها،  كما تم التنسيق مع مديري المديريات، كما تم التنبيه على الأئمة بأن يتواصل الأئمة مع رواد المساجد، للتنسيق من حيث التطويل والتقصير في القراءة ولكن، هناك مبدأ لدى الوزارة وهو التخفيف والتيسير على المصلين.
 
الملتقى الفكري للواعظات
 
كما صرح رئيس القطاع الديني بالأوقاف ، أنه و لأول مرة سيكون لدينا الملتقى الفكري للواعظات،  ومن المقرر أن ينعقد الملتقى الرئيسي في مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، وينعقد 19 ملتقى على مستوى الجمهورية.
 
وسيشهد مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه،  أكثر من 50 مفكرا وعالما ومثقفا، وستقام به و لأول مرة  صلاة التراويح بكبار القراء من العالم الإسلامي.
 
المنبر الثابت
 
ولفت عبد العزيز، إلى التنسيق بين الأوقاف والأزهر الشريف لتنفيذ المنبر الثابت في 1000 مسجد في مصر، إلى جانب عقد سهرة رمضانية بالتعاون مع قصور الثقافة ومقارئ نموذجية.
التعليقات