الأهلي يُشارك كأس العالم للأندية 2025.. كم مرة خاص الفريق هذه التجرية؟

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، اليوم الثلاثاء، عبر بيان رسمي، نظام منافسات كأس العالم للأندية الجديد، بدءًا من نسخة 2025 التي تشهد مشاركة 32 فريقًا.

 

وأكد الفيفا على أن نظام التأهل إلى كأس العالم للأندية، سيكون بواقع القارات التي لها أكثر من 4 مقاعد (أوروبا وأمريكا الجنوبية) يصعد منها بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، إلى جانب فرق إضافية، يتم تحديدها من خلال تصنيف النادي في الفترة نفسها، وفقًا للاتحاد القاري.

 

أما القارات التي يتأهل منها 4 فرق مثل أفريقيا وآسيا، يصعد بطل دوري الأبطال في النسخ الأربعة من 2021 إلى 2024، مما يعني مشاركة الأهلي بصفته حامل لقب 2021.

 

 

تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية:

 

المشاركة الأولى كانت في عام 2005 في اليابان، وفشل في تحقيق أي انتصار واكتفى بالمركز الأخير، بعدما خسر من الاتحاد السعودي بهدفٍ نظيف في الافتتاح، قبل أن يخسر في مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدني الأسترالي بهدفين لهدف.

 

شارك الأهلي من جديد في العام التالي 2006، وافتتح مبارياته بالفوز على أوكلاند سيتى بهدفين دون رد، قبل أن يخسر نصف النهائي أمام إنترناسيونال بنتيجة 2-1.

 

واجه الأحمر بعد ذلك كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة المركز الثالث وحسمها لصالحه بالفوز بهدفين مقابل هدف، ونجح في حصد الميدالية البرونزية بتحقيق المركز الثالث.

 

الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية كان في 2008، وحصل الأحمر على المركز السادس، بعد أن خسر المباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2، وخسر من نادي أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس.

التعليقات