عااجل.. تحذير خطير من روسيا لأمريكا

نقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الجمعة، تحذيرات نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف من عواقب وخيمة حال حدوث مواجهة بين جيشي روسيا والولايات المتحدة.
 
وأفادت وكالة أنباء (تاس) عن مدفيديف قوله -في مقابلة مع وسائل الإعلام الروسية- "الشيء الأول هو أن الصراع الحقيقي فقط هو الذي يمكن أن يقرر من هو الجيش رقم 1 ومن هو الجيش رقم 21".. و"سيكون من الخطأ قول أن الجيش الأمريكي هو رقم 1، بينما جيشنا هو رقم 2 لسبب واحد بسيط. إذا بدأت هذه الجيوش حربا، كيف يمكننا أن نقول من هو المنتصر؟ من الواضح أنه لن يكون هناك منتصر".
 
وحذر السياسي الروسي من أن المواجهة المحتملة "ستؤدي إلى عواقب وخيمة". وقال "سيكون من المستحيل تحديد جيش من هو الافضل".
 
وبحسب مدفيديف، كان يمكن اعتبار الجيش الأمريكي الأفضل "على الأقل خلال تلك الفترة التي كان فيها نشطا على الأرض - كالعادة، وليس على أرضه، في ذلك الوقت"، في إشارة إلى الاحتلال الأمريكي لفيتنام.
 
وقال إنه صدم عندما علم بمقتل 3 ملايين فيتنامي في ذلك الصراع.
 
وقال "لذلك، لن أتكهن فيما إذا كان أحد الجيوش أقوى من الآخر. الجيش المقاتل هو جيش قوي".
 
وأكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن روسيا لا تخطط لتصعيد الحرب بالوكالة مع الغرب من خلال تحويلها إلى صراع مباشر.
 
وقال ميدفيديف، عندما سئل عما إذا كان الأمر يستحق الانتقال من حرب بالوكالة إلى صدام مباشر مع الغرب، "إننا مهتمون بحل الأزمة سلميًا، من خلال المحادثات، هناك مسألة أخرى، في الوقت الحالي، حيث يخبرنا الطرف الآخر، على الأقل علنًا، أنهم غير مهتمين بذلك. يقولون هذا لحقيقة بسيطة وهي أنهم لم يؤذن لهم بعد للقيام بذلك".
 
وأضاف أن الجانب المعادي لموسكو لديه شغف واحد فقط هو إلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالاتحاد الروسي، وأشار إلى أن خطر نشوب صراع نووي لم ينته بعد، مؤكدا أنه على العكس تمامًا، فقد زاد ويستمر في الزيادة مع توفير أسلحة أكثر خطورة لأوكرانيا.
 
التعليقات