القصة الكاملة لتأجيل خروج مرتضي منصور من الحبس اليوم

بسبب الإجراءات تم تأجيل خروج المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق،للغد من محبسه على ذمة الحكم النهائي الصادر من محكمة النقض بحبسه شهرًا في قضية سب وقذف الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، في صدمة محامي «منصور» وعدد من أنصاره الذين انتظروا خروجه منذ الصباح الباكر أمام بوابة السجن.
 
وكشفت مصادر لـ«الحكاية»أنَّ تحديد موعد الخروج غدًا الإثنين، جاء لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة بخروجه.
 
كانت محكمة النقض قضت بتاريخ 25 فبراير الماضي بتأييد الحكمين الصادر ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وقررت المحكمة رفض الطعنين المقدمين من مرتضى منصور على الحكمين.
 
كما رفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.
 
وفي سياق آخر، أجلت المحكمة المختصة، يوم السبت الماضي، أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور، بتهمة التعدي على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم، لجلسة 23 مايو للاطلاع.​
 
كانت أمرت النيابة العامة بإحالة مرتضى منصور إلى محكمة الجنايات، في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية، والمقيدة برقم 179 لسنة 2022 إداري العجوزة، بتهمة التعدي على موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم.
التعليقات