«يادوب تقدر تهزر».. دراسة تفجر مفاجأة صادمة بشأن وجبة الحمام ليلة الدخلة

 

في ليلة الدخلة تحرص العائلات على تحضير وجبة الحمام للعروسين، يعتقدون أن هذه الأطعمة مفيدة للغاية في دعم صحة الزوجين، ولكن هل فكرت في حقيقة هذا الأمر، وأصل ارتباط الحمام بليلة الزفاف؟.

دراسات عديدة أكدت أن وجبة الحمام في ليلة الدخلة ما هي إلا مجرد عادة مصرية قديمة، منتشرة في عديد المحافظات.

وأشارت الدراسات إلى أن  بعض الأهالي في عديد المحافظات يعتقدون أن الحمام مفيد للصحة الجنسية للزوجين، لذلك يقدموا هذه الوجبة في ليلة الزفاف.

وفجرت الدراسة مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكدت وجبة الحمام تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون ما يؤدي إلى خمول الجسم والشعور بالنعاس، وفشل ليلة الدخلة.

يحتوي الحمام على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم، كما أنه يحتوي على البروتينات التي تساعد على تكوين الأنسجة والعضلات في الجسم، وفقا لموقع dr health benefits.

توجد أيضًا في الحمام نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب1، ب2، ب3، ب6، وفيتامين ب المفيد لتغذية الجسم والبشرة، ويحتوي على فيتامين سي المهم للجهاز المناعي لمواجهة الأمراض التي تصيب الجسم.

تحسين النظر: يحتوي الحمام على نسبة جيدة من البروتين تبلغ 36.7 جرام لكل 199 جرام من الحمام أي ما يعادل وزن حمامة، هذه النسبة تساعد على تحسين الرؤية، مما يساعد على تحسين الرؤية ليلاً.

 

التعليقات