بعد هجوم الإخوان على عادل إمام .. ماذا فعل جمهوره ؟

تصدر الفنان عادل إمام موقع التدوينات القصيرة تويتر، بعد حملة جماعة الإخوان الإرهابية عليه بالتزامن مع احتفال الزعيم بعيد ميلاده الـ83 يوم 17 مايو الجاري.
 
وكرَّست حسابات إخوانية جهدها لانتقاد "الزعيم" والسخرية من كبره في السن، ليأتي الرد سريعًا من المصريين بنشر مقاطع فيديو بشكل واسع تضمنت مشاهد من فيلم عادل إمام الشهير "طيور الظلام" الذي عرض في عام 1995. 
 
وقال أحد نشطاء موقع "تويتر": “ما كناش عارفين إن عادل إمام لسه حارقهم بالشكل دا لحد دلوقتِ ربنا يديك الصحة يا زعيم وتمتعنا بفنك”.
 
وقال آخر: “طبيعي تبقوا محروقين من عادل إمام وهو حارقكم”.
 
ومن جانبه قال أحد المتابعين: “لو فيه أي معركة بين عادل إمام والمتطرفين فالمعركة دي خلصت من زمان ونتيجتها اتحسمت من زمان وعادل إمام كسب”.
 
ونجح  الكاتب الكبير وحيد حامد والمخرج شريف عرفة من خلال فيلم طيور الظلام أن يكشفا صورة "الإخوان المسلمين" ويتبنآن الأحداث.
 
تفاصيل فيلم طيور الظلام 
فيلم طيور الظلام للزعيم عادل إمام عرض في عام 1995 وضم نخبة كبيرة من النجوم ومن أبرزهم رياض الخولي وأحمد راتب ويسرا وهو من تأليف وحيد حامد ومن إخراج شريف عرفة.
 
وكان السيناريست الكبير وحيد حامد تحدث في وقت سابق من خلال لقاء تليفزيوني له عن فيلم “طيور الظلام” قائلًا: "إن "طيور الظلام" كان أول فيلم ضد الإسلام المتشدد ومناهضة تيار الإخوان، لافتًا إلي أن تاريخ إنتاج العمل كان يتزامن والجماعة الإرهابية في حالة تمكن وسيطرة على المجتمع المصري.
 
رسالة نجيب ساويرس
ووجه المهندس نجيب ساويرس عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات الشهير "تويتر" رسالة للزعيم عادل إمام، والذي يحل عيد ميلاده يوم 17 مايو الجاري. 
 
وأعاد نجيب ساويرس نشر صورة الفنان عادل إمام، وعلق عليها قائلًا: "عظيم مصر وحبيبنا بخير دايمًا وزُرته حديثا وكان كويس رغم أنف الجهلاء والحاقدين".
 
كما كان من أوائل الفنانين الذين دافعوا عن عادل إمام، النجم نبيل الحلفاوي، الذي قال عبر حسابه بـ "تويتر": "طيور الظلام تهاجم عادل إمام.. جريمته التي لا تغتفر.. موهبة من الله لإسعاد البشر".
 
عيد ميلاد عادل إمام 
ويحل يوم 17 مايو الجاري عيد ميلاد الزعيم عادل إمام، النجم الكوميدي طوال عقود من الزمان وهو نجم الشاشة الأول جماهيريًّا وهو الكوميديان الذى يذكر اسمه كـ عادل إمام وكفى لتعرف من هو، والأرقام القياسية لإيرادات أفلامه، ومسرحياته تمثل علامة استفهام كبيرة حتى اقترنت كلمة ظاهرة باسمه طوال السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات على الشاشة سواء من الكتاب أو النقاد.
 
رسالة حب من سماح أنور
وكانت الفنانة سماح أنور وجهت رسالة حب  إلى عادل إمام عبر فيسبوك، إذ، قامت سماح بمشاركة صورة له علَّقت عليها: “بحبك قوي” مع إضافة هاشتاغات الزعيم، في حب عادل إمام، العراف، بالإضافة إلى رموز القلب الحمراء التعبيرية.
 
أكدّت سماح في بث مباشر لها على فيسبوك أن هناك جزءًا كبيرًا من الشعب المصري يكره الفن والفنانين، فبعض أصحاب العقارات يرفضون مبادرة وزارة الثقافة بوضع لافتة "عاش هنا" على المباني التي عاش فيها الفنانون الكبار الراحلون.
 
 
التعليقات