رسالة شديدة اللهجة من غادة والي على اتهامات سرقتها تصميم فنان روسي

خرجت الفنانة غادة والي عن صمتها تجاه الاتهامات التي وجهها لها الفنان الروسي بشأن تصاميمها الجديدة بحملة إحدى شركات المياه الغازية.
 
وكشفت غادة في تصريحات صحفية أن ادعاءات الفنان الروسي ليس لها أي أساس من الصحة، وهي كاذبة تامة وأن تصاميمها الخاصة بالحملة أصلية لا تمت بأي صلة برسوماته، موضحة أنه قذف لاتهامه لها بدون إيضاح إثبات أو الإشارة لرسوماته التي يدعي أنها مأخوذة منها.
 
وقالت والي: "فكرة التصاميم هي توثيق التسلسل الزمني للتطور الجرافيكي للثقافة المرئية المصرية وكل عبوة تصور عصرًا مختلفًا وتقنية إيضاحية تمثل كل من الشخصية المصرية والعلامة التجارية، مشيرة إلى أن الحملة مقسمة لأربعة تصميمات رئيسية، الأولى هي العبوة الفرعونية والحقبة الزمنية هى مصر القديمة، والثانية عبوة الفلاحة المصرية، وهى تمثل الريف المصري، بجانب عبوة القط، والحقبة الزمنية هنا هى مصر الحديثة، وآخرها العبوة الفنية، وتمثل مصر في الألفية.
 
كما أضافت غادة والي أن الفنان الروسي يسعى لحصد الشهرة على حسابها عبر اتهمامها زورا من وقت لآخر بسرقة لوحاته دون أن يوضح أي إثبات، وأنه استغل تحفظها بالصمت وعدم الرد على اتهاماته السابقة بخصوص تصاميم جدارية مترو الأنفاق والتي تصدر على إثرها تريندات السوشيال ميديا، ليقرر بعد عدة أشهر من الواقعة أن يعيد الكرة مرة أخرى وهذه المرة لاتهامها بنسخ لوحاته في تصميماتها لعبوات أشهر شركات المياه الغازية في العالم.
 
غادة والي مصممة جرافيك مصرية تخرجت من قسم تصميم الجرافيك فى الجامعة الألمانية بالقاهرة، حصلت على الماجستير فى تصميم الجرافيك من المعهد الأوروبي للتصميمات في إيطاليا، كما عملت بالتدريس كمدرس مساعد للجرافيك فى الجامعة الأمريكية.
 
تعد أول مصممة مصرية تنضم لقائمة فوربس العالمية لأفضل ثلاثين فنان تحت سن الثلاثين، وفازت  اخر أعمالها الفنية في مسابقة جرانشان بميونخ، و كذلك جائزتين للإنجاز فى تصميم "الأدوبى"، كما صنفتها جمعية الفن المطبعى فى شيكاجو من أفضل مئة مصممي الجرافيك في العالم.
التعليقات