دولارات محمد رمضان تشعل انتفاضة داخل مجلس النواب.. اعرف الحكاية

قدمت النائبة آمال عبدالحميد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب طلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب مُوجه إلى وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب المصرية بشأن مدى التزام الفنان محمد رمضان بسداد الضرائب السنوية المستحقة عليه نتيجة أرباحة العائدة من أعماله الفنية.

وقالت البرلمانية، إن الفنان محمد رمضان ظهر مؤخرًا في مجموعة من الصور عائدًا من أمريكا في طائرته الخاصة التي تُقدر بـ 6 مليون دولار بما يعادل 180 مليون جنيه مصري، ويوجد بجواره رزم من الدولارات كأنه غير مكترث لها يتم تقديرها بمليون دولار بما يعادل 30 مليون جنيه مصري.

وأشارت إلى  أن أي فنان يحقق أرباح ومكاسب نتيجة مشاركته في أعمال فنية وهذا أمر طبيعي ومشروع كمهنة يكسب منها كل المهن، وأن السؤال الذي يدور في أذهان جميع من يرى الصور وهو الذي نتوجه به إلى وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب لنعلم مدى التزام الفنان محمد رمضان بسداد الضرائب المستحقة عليه في موعدها، وهل الإقرار الضريبي الخاص به مطابق لأجوره الحقيقية أم لا والبيانات التي يتم الحصول عليها من الجهات المختلفة.

كما تابعت النائبة أن الفنان محمد رمضان يُطلق على نفسه لقب "نمبر وان" في مصر وذلك نتيجة أن أجره هو أعلى أجر في الوسط الفني وتقاضيه نتيجة مشاركته في العمل الفني الأخير له مسلسل "جعفر العمدة" 65 مليون جنيه مصري، والذي يفوق أجره الذي تقاضاه في مسلسله في رمضان 2022 "المشوار" حيث كان يُقدر بـ 45 مليون جنيه، وتقاضى نفس الأجر عن مسلسل موسى في رمضان 2021، وهذا يعني أن أجر محمد رمضان على مدار 3 سنوات تم تقديره ب 155 مليون جنيه، وجاء ذلك بدون مشاركته في إعلانات أو حفلات داخل مصر أو خارجها.

وأضافت عبدالحميد أن محمد رمضان في يونيو 2022 تم توجيه له اتهام بالتهرب الضريبي بعد قيامه بتقديم إقرار ضريبي تضمن بيانات غير صحيحة عن أرباحه ومكاسبه وأخفى أرقام دخله الرسمية وقام بتسجيل أرقام لا تعبر عن دخله الحقيقي.

وفي نهاية طلب الإحاطة قالت عضو خطة النواب أن الفنان محمد رمضان طوال مشواره الفني لم نرى له أي إسهامات أو مشاركات مجتمعية حي نرى في كل دول العالم لنجوم الفن دورًا مجتمعيًا تجاه بلدهم في إطار المسؤولية المجتمعية لهم.

التعليقات