«للصبر حدود».. خناقة صوت «أم كلثوم» وعمرو مصطفى على مكتب النائب العام

«تعالوا نسمع سوا صوت كوكب الشرق أم كلثوم من ألحان عمرو مصطفى، وقريبًا هتسمعوا الأغنية كاملة».. تلك العبارة التي مازالت متصدرة التريند.

مستجدات نشهدها بين الحين والآخر في حكاية الملحن عمرو مصطفى وكوكب الشرق أم كلثوم، بدايتها إعلان الملحن عمرو مصطفى عن أغنية جديدة لأم كلثوم من ألحانه وإنتاج الذكاء الاصطناعي، في منشور على صفحته الرسمية بتطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتقدمت أسرة أم كلثوم ببلاغ للنائب العام ضده، حمل البلاغ الذي تقدم به المستشار القانوني ياسر قنطوش محامي السيدة جيهان الدسوقي رقم 29444 لسنة 2023 ، وجاء فيه، ان المشكو في حقه لم يحصل على اذن كتابي َمن ورثة كوكب الشرق لطرح هذا المصنف الغنائي.

و روّج «مصطفى» للأغنية المتوقع طرحها خلال الفترة القليلة القادمة، متضمنًا مقطعًا قصيرًا من الأغنية كجانب تشويقي للجماهير قائلًا: «على مدار 24 سنة قدّمت العديد من الألحان لنجوم الوطن العربي، ومؤخرًا مع تطور التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، حبيت أسمع لو كوكب الشرق السيدة أم كلثوم غنّت من ألحان عمرو مصطفى هيكون إيه الناتج».

اعترض المنتج محسن جابر على إعادة تقديم أغاني أم كلثوم باستخدام الذكاء الاصطناعي، في بيان رسمي له أعلن خلاله «أنه لا يجرؤ أحد بمن فيهم الفنان عمرو مصطفى- رغم علاقتي الوطيدة به – أن يستخدم الذكاء الاصطناعي، لاستحضار صوت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، أو استعمال اسمها وصورتها، فهناك حقوق أدبية أبدية غير قابلة للتقادم».

مُعتزمًا اتخاذ إجراء قانوني ضد «أي مهزلة أو عبث في صوت أم كلثوم»، على حد تعبيره خاتمًا بيانه بأن أم كلثوم رمز كبير لا يجوز لأحد أن ينسخه أو يشوهه، أو يعبث به.

 

التعليقات