7 أفلام في منافسة قوية بـ موسم عيد الأضحى 2023

يشهد عيد الأضحي 2023 عودة قوية للكثير من نجوم الفن من خلال طرح أفلامهم في موسم العيد .
 
وتستعرض الحكاية الأعمال التي تم الإعلان رسميا عن مشاركتها في عيد الأضحى 2023.
 
مستر إكس
 
يعود الفنان أحمد فهمي إلى السينما بعد غيابه لعامين بفيلمه الجديد "مستر إكس"، و يملك أحمد فهمي ضمن أحداث فيلم "مستر إكس" شركة يقوم من خلالها بمساعدة الرجال لتطليقهم من زوجاتهم مع المحافظة على حقوقهم، وتجسد هنا الزاهد خلال الأحداث شخصية محامية دفعتها ظروف ما لترك مهنة المحاماة، وتلتقي أحمد فهمي ويحدث بينهما العديد من المواقف ضمن سياق العمل.
 
ويظهر محمد أنور في شخصية "الذراع الأيمن" لأحمد فهمي في الشركة، بينما يجسد الفنان أكرم حسني خلال أحداث العمل شخصية مايسترو وقائد أوركسترا موسيقية ومتزوج من رانيا منصور، وتحدث بينهما العديد من المشكلات التي تجعلهما يرغبان في الطلاق.
 
فيلم "مستر إكس" تم تصويره في القاهرة وعدد من المحافظات، إضافة إلى التصوير خارج مصر، كما تم التصوير بمدينة قبرص اليونانية والتي تضمنت عددا من مشاهد الأكشن.
 
تدور قصة وأحداث فيلم "مستر إكس" في إطار من الكوميديا الاجتماعية حول فكرة الحبيب السابق لكل شخص، والذي يتمثل في الفنان أحمد فهمي وتحدث بينه وبين أبطال العمل العديد من المفارقات والأحداث الهامة.
 
فيلم "مستر إكس" بطولة أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، ومحمود حافظ، إضافة إلى ظهور عدد من الفنانين كضيوف شرف منهم أكرم حسني، ريم مصطفى، مصطفى خاطر، محمد أنور، صبري فواز، عمرو يوسف، رانيا منصور، وآخرون والعمل قصة أمانى التونسي، وفكرة محمد سويلم وفادي أبو السعود، إخراج أحمد عبد الوهاب
 
ع الزيرو
 
عوض الفنان محمد رمضان جمهوره عن غيابه السينمائي بمشاركته في موسم عيد الفطر بفيلم "هارلي"، كما سيتواجد في موسم عيد الأضحى 2023 بفيلم "ع الزيرو"، يجمع فيلم "ع الزيرو" محمد رمضان والفنانة نيللي كريم.
 
ويقدم محمد رمضان خلال أحداث الفيلم شخصية "حمزة" وشهرته "دراجون" "دي جي" راجل بسيط ملتزم في بيته، زوجته متوفية وهو من يراعي ابنه، وتجمعه قصة حب بـ "مريم" وتقدمها نيللي كريم.
 
وفيلم "ع الزيرو" من تأليف مدحت العدل، إنتاج العدل جروب، إخراج محمد العدل، وبطولة محمد رمضان ونيللي كريم وشريف دسوقي وجومانا مراد والطفل منذر مهران.
 
البعبع
 
بعد غياب 4 سنوات يعود أمير كرارة للسينما وهذه المرة يقدم عملا كوميديا، وتدور أحداث الفيلم في إطار أكشن لايت ويجسد أمير كرارة خلال الأحداث شخصية مجرم يتخلى عن الإجرام واسمه "سلطان" يواجه مع صديقه "سوكا" محمد عبد الرحمن العديد من المواقف.
 
وتجسد ياسمين صبري شخصية دكتورة صيدلانية بسيطة، وخلال الأحداث تلتقي بأمير كرارة، ويحدث بينهما العديد من المواقف.
 
فيلم "البعبع" بطولة أمير كرارة، ياسمين صبري، باسم سمرة، ومحمد عبد الرحمن توتا، ومحمد أنور، بالإضافة إلى عباس أبو الحسن، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي.
 
فيلم "السرب"
 
بطولة مجموعة من النجوم أبرزهم أحمد السقا ومحمد ممدوح والعديد من ضيوف الشرف منهم شريف منير وآسر ياسين، ومن إخراج أحمد جلال، ومن المفترض عرضه في شهر يونيو المقبل.
 
فيلم "شماريخ"
 
بطولة آسر ياسين وأمينة خليل ومن إخراج عمرو سلامة، ومن المفترض عرضه في النصف الأول من شهر يونيو القادم.
 
فيلم "الجواهرجي"
 
بطولة محمد هنيدي ومنى ذكي، وسوف يعرض في عيد الأضحى المبارك.
 
فيلم "شقو"
 
بطولة عمرو يوسف ومحمد ممدوح ويسرا وأمينة خليل ودينا الشربيني وإخراج كريم السبكي، ومن المتوقع طرحه بعيد الأضحى المبارك.
التعليقات