في ذكرى ميلادها.. فاتن حمامة «سيدة القصر»

 

رقة وجمال وملامح مصرية.. فراشة تتنقل بين البساتين بخفة ودلال.. يتنافس الفنانون لمشاركتها أدوار البطولة.. حب للسينما بدأ منذ نعومة أظافرها، وتبلور في تهافت المخرجين عليها.. أداؤها "الفاتن" وموهبتها المميزة أهلاها لتكون "سيدة الشاشة العربية".

 فاتن حمامة.. تلك الفتاة الصغيرة التي بدأ ولعها بعالم السينما منذ كان عمرها 6 سنوات، حينما أخذها والدها الموظف في وزارة التعليم إلى إحدى دور السينما لمشاهدة فيلم من بطولة الممثلة آسيا داغر، التي تأثرت بها فاتن عقب متابعة الفيلم.

موهبة تفجَّرت برؤية فنانة عظيمة، وبداية كانت مع موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، خلال عام 1940، حينما فازت بمسابقة أجمل طفلة في مصر، وأرسل والدها صورتها إلى المخرج محمد كريم، الذي كان يبحث عن فتاة صغيرة للمشاركة مع عبدالوهاب في فيلم "يوم سعيد"، لتكون انطلاقة فنانة كبيرة فيما بعد.

سيدة الشاشة العربية.. فاتن حمامة، يحل اليوم ذكري ميلادها والتي شاركت الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب بفيلم "يوم سعيد" وهي بعمر السادسة من عمرها، أحبها عمر الشريف وأسلم ليتزوجها، وقصة حبهما عشقها الجميع.

ولدت فاتن حمامة  في مثل هذا اليوم بعام 1931 في الدقهلية بمصر، رأت الممثلة آسيا بالسينما وصفق لها الجميع ومن هنا شعرت فاتن أنهم يصفقون لها هي.

عز الدين ذو الفقار

تزوجت لأول مرة عام 1947 من المخرج عز الدين ذو الفقار أثناء تصوير فيلم " أبو زيد الهلالي" عام 1947.

عمر الشريف

 التقت " بعمر الشريف " أثناء تصوير فيلم " صراع في الوادي "، وبعد الفيلم أسلم " عمر الشريف"، وتزوج  فاتن حمامة ودام زواجهما لعام 1974

 محمد عبد الوهاب

بعد انفصالها عن عمر الشريف بعام واحد، تزوجت من الدكتور محمد عبد الوهاب عام 1975، وظلت تعيش معه حتى وفاتها.

 

 

التعليقات