الشرقية للدخان تكشف سبب ارتفاع أسعار السجائر في السوق السوداء .. وهذا هو السعر العادل

كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة السجائر باتحاد الصناعات المصرية، خلال تصريحات تليفزيونية، أن مكسب السجائر أصبح للتاجر، إذ تباع العلبة من نوع الكليوبترا بـ55 جنيهًا بدلًا 24، و120 جنيهًا بدلًا من 56 جنيها لصالح التاجر، مضيفًا أن وزارة الداخلية ضبطت كميات كبيرة من السجائر المخزنة والتي تباع بأسعار مبالغ فيها وهناك العديد من التجار عليهم قضايا تموين بسبب تخزين السجائر، وبالتالي لا بد من عدم منح هؤلاء التجار حصصا جديدة من السجائر.

ومن جانبه أرجع هاني أمان، الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان في تصريحات تليفزيونية، سبب ارتفاع سعر السجائر في الأسواق، إلى ترقب صدور الضريبة الجديدة على السجائر والمخاوف المتعلقة بحجم الضريبة وقيمتها، وبالتالي توقف بعض التجار عن البيع وانتظار تحديد الضريبة، كما أن الشركات الأجنبية أجلت المبيعات لحين تحديد الأسعار وفقا للضريبة الجديدة.

وأكد أمان: أن الشركات الآن بدأت في البيع بكامل قوتها وخلال الأيام القليلة القادمة سوف يغطي الإنتاج المبيعات لاحتياجات السوق مما يترتب عليه انخفاض ملحوظ في الأسعار، ومن المتوقع أن تنخفض أسعار السجائر خلال أسبوع أو عشرة أيام.

وقال إن الأسعار العادلة للسجائر هي 74 جنيها لسجائر ميريت، و69 جنيهًا لسجائر مارلبورو وأخواتها، و27 جنيهًا لسجائر كليوباترا وأخواتها.

 

التعليقات