الأرصاد الجوية تحذر من طقس الاثنين "غرق في الشوارع"

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار حالة الأجواء لليوم الثاني على التوالى، ويسود طقس شتوي بامتياز وتتوافر فرص سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على القاهرة الكبرى وشرق البلاد والوجه البحرى والسواحل الشمالية، تصل إلى حد السيول على وسط وشمال سيناء الأمر الذي يساعد على غرق الشوارع في مياه الأمطار.
وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من قائدى السيارات، مشددة على ضرورة القيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار واستخدام المساحات وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل الانتظار أثناء القيادة حرصا على سلامة المارة والركاب .
وكشفت خرائط الطقس عن سيطرة السحب الممطرة على القاهرة الكبرى وشرق البلاد تحت تأثير السحب الممطرة، كما تشير صورة الأقمار الصناعية أيضا إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.
من المتوقع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الشمالية، واضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط اتصل سرعة الرياح 60 كم على الساعة وارتفاع الأمواج 4 أمتار فوق سطح البحر .
وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة على كل الأنحاء خاصة خلال ساعات الليل، إذ تسجل القاهرة غدا 19 خلال ساعات الليل، وتسجل محافظات شمال الصعيد 15 درجة ليلا، فيما تسجل سانت كاترين 7 درجات.
وتتوافر فرص سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة وتصل إلى حد السيول على شمال سيناء على فترات. وكذلك فرص سقوط الأمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية على مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات.
وتشهد مناطق «العلمين، الضبعة، الإسكندرية، شمال محافظة البحيرة، كفر الشيخ»، غدا أمطارا متوسطة إلى غزيرة وقد تكون رعدية وتمتد اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا إلى شمال محافظة الدقهلية ودمياط وبورسعيد».
بينما تشهد مناطق «السلوم وأجزاء من مطروح، جنوب محافظتى البحيرة والدقهلية، والغربية، والشرقية، والمنوفية» أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا وتمتد مساء إلى القاهرة والجيزة والقليوبية والسويس والإسماعيلية.
وشددت «الأرصاد» على تجنب الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أو الأشجار المرتفعة أثناء سقوط الأمطار، والاحتماء بمداخل العقارات السكنية، مُحذرة من قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار إلا للضرورة القصوى تجنبا للحوادث، وترك مسافات آمنة بين السيارات وتشغيل المساحات والانتظار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وتجنب التصوير أثناء الرعد منعا لوقوع حوادث الصعق.
التعليقات