نجوى إبراهيم مصرية الجذور عربية الإنتماء والشهرة "مين ميحبش ماما نجوى؟!"

نجوى إبراهيم هي ممثلة ومذيعة مصرية.. حصلت علي شهادة الثانوية العامة المصرية من مدرسة مصر الجديدة الثانوية بنات .. وحصلت على شهادة علم الاجتماع في كلية الآداب.

بدأت كمذيعة في التلفزيون عام ١٩٦٥ .. كانت متزوجة من مروان كنفاني الأخ الشقيق للأديب الفلسطيني غسان كنفاني .. أولت العمل الإعلامي التلفزيوني إهتماماً أكبر.

قدمت مجموعة من البرامج التلفزيونية نذكر منها .. "٦/٦ .. صباح الخير يا مصر .. اخترنا لك ...فكر ثواني واكسب دقايق".

كما قدمت مع "بقلظ" برنامجي .. "صباح الخير .. مساء الخير".

يعرفها المصريون وأطفال جيل الثمانينات وأوائل التسعينات في برنامج "عصافير الجنة" بإسم "ماما نجوى".

عام ١٩٩٨ تولت رئاسة قناة النيل للأسرة والطفل .. ثم عملت لاحقاً في قناة دريم .. كما رفضت عرضاً من قناة روتانا للعمل بدلا من هالة سرحان.

من برامجها الشهيرة "فرح كليب .. الحياة" ..  كما عملت في برنامج "بيت العائلة" على قناة النهار.

حاورت العديد من النجوم والمبدعين .. نذكر منهم الأسطورة صباح .. وغيرها الكثير الكثير.

في السينما قدمت ١٢ فيلماً سينمائياً: أول أفلامها فيلم "الأرض" إخراج يوسف شاهين .. ثم فيلم "فجر الإسلام" للمخرج صلاح أبو سيف ثم "العذاب فوق شفاه تبتسم" للمخرج حسن الإمام ثم فيلم "الرصاصة لا تزال في جيبي" إخراج حسام الدين مصطفى .. ثم "حتى آخر العمر" إخراج أشرف فهمي وكلاهما عن حرب أكتوبر ١٩٧٣ وفيلم "خائفة من شيء ما" إخراج يحيى العلمي  .. ثم "المدمن" إخراج يوسف فرنسيس .. ثم "السادة المرتشون" إخراج علي عبد الخالق .. وفيلم كرامتي .. وغيره.

وفي التلفزيون قدمت عدد من المسلسلات نذكر منها .. مسلسل استعراضي للأطفال وهو "أجمل الزهور" .. "عواصف النساء" .. "قيود من نار" ثم "أستاذ ورئيس قسم" عام ٢٠١٥.

أسرة موقع "حكيلي" لصاحبه حسن نشار تتمنى للجميلة والراقية "نجوى إبراهيم" المزيد من الصحة والتألق والنجاح والتوفيق في كل خطواتها المقبلة  .. ولها منا كل الحب والتقدير والإحترام.

 

التعليقات