منخفض جوي بارد يضرب البلاد..والأرصاد تُعلن أماكن سقوط الأمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة اليوم، الأحد 15 من أكتوبر 2023، حيث يستمر تأثير الحوض العلوي البارد بطبقات الجو العليا على مدن شمال الجمهورية ويتمركز منخفض جوي جنوب شرق تركيا.
 
رصدت خرائط الطقس تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال الجمهورية وشمال الوجه البحري يصاحبه هطول الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة من سواحل البلاد الشمالية، وتمتد فرص سقوط الأمطار إلى وسط وشمال شرق الدلتا مابين الخفيفة والمتوسطة أحيانًا قد تغزر لفترات قصيرة .
 
ومن المتوقع أن يستمر تأثير الكتلة الهوائية المعتدلة الحرارة على شمال الجمهورية وحتى شمال الصعيد، بينما تميل الأجواء إلى البرودة ليلا وفي الساعات الأولى من الصباح.
 
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأحد، خلال ساعات الليل 21 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و20 مئوية على السواحل الشمالية، وتنخفض إلى 21 درجة على محافظات شمال الصعيد، فيما تصل إلى 23 درجة على محافظات جنوب الصعيد.
 
وناشدت الأرصاد الجوية في بيانها اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة .
 
وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال ساعات الليل، حيث يكون لطيفا في أوله ومائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
الطقس اليوم الأحد :
يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.
 
وتوقعت الأرصاد الجوية استمرار تشكل السحب على شمال البلاد، مما يعمل على تلطيف الأجواء خلال ساعات النهار، وتبقى الظاهرة المؤثرة صباحًا هي الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.
 
كشفت خرائط الطقس تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
ونصح خبراء الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر وتخفيض السرعة عند القيادة، وتشغيل الكشافات الأمامية واستخدام «كلاكس» السيارة على فترات للتنبيه، والتوقف عن القيادة عند انعدام الرؤية وركن السيارة بشكل آمن بعيدًا عن الطريق.
 
ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح خاصة خلال ساعات الليل، مما يساعد على الشعور بنسمات الهواء الباردة، ومن المتوقع انخفاض درجات الحرارة إلى حدود العشرين أو أقل بشكل نسبي مع فترات تساقط الأمطار، لتميل الأجواء إلى البرودة، مما تستدعي ارتداء الملابس الخريفية.
 
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد :
 
القاهرة الكبرى والوجه البحرى 29- 22
 
السواحل الشمالية 26 -21
 
جنوب سيناء 32 -24
 
شمال الصعيد 30 -18
 
جنوب الصعيد 34-28
التعليقات