سيول ورياح.. طوارىء في المحافظات استعدادًا لمواجهة الطقس السيء

شهدت بعض المحافظات اليوم الثلاثاء لطقس مضطرب، صاحبه سقوط أمطار، وتعرضت مدن خليجي العقبة والسويس بمحافظة جنوب سيناء إلى تساقط الأمطار والسيول المصاحبة للرياح.
 
السيول تضرب جنوب سيناء
أدت السيول التي تعرضت لها بعض مناطق المحافظة، إلى تعطل بعض الطرق المؤدية إلى المدن وسرعان ما دفعت الوحدات المحلية بالمعدات الثقيلة لإزالة آثار السيول حتى لا تعيق حركة مرور المركبات.
 
وقامت الوحدة المحلية بمدينة دهب، بالدفع بمعدات الحملة الثقيلة، وتم رفع الإطماءات والصخور، وفتح الطريق أمام حركة المرور مرة أخرى.
 
في القاهرة
شدد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، على رفع درجة الطوارئ والتواجد الميداني بالشوارع، تحسبا لأي اضطرابات في الطقس خلال الساعات المقبلة، كما تفقد المحافظ اصطفاف المعدات واللوادر وشفاطات المياه، على مدار الأيام الماضية، تحسبا لأي أزمات.
 
في محافظة الإسكندرية
أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية رفع درجة الاستعداد بالشركة، استعدادا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار متوسطة على معظم الأحياء بالمحافظة.
 
وأعلنت الشركة وقف الإجازات وبدل الراحات وتنتشر السيارات والبدالات في المناطق الساخنة وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق والمصبات والتأكد من جاهزية جميع المحطات والمواقع الشتوية وتخفيض مناسيب بيارات الرفع.
 
طقس اليوم الثلاثاء في المحافظات 
يسود اليوم الثلاثاء، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، وشمال الصعيد.
 
بينما يسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.
 
وفي الليل، يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
ووفق هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع، سقوط أمطار تكون رعدية على السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.
 
ومن المقرر، هطول أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، وسيناء ومدينتي حلايب وشلاتين ، وقد تكون أمطارا رعدية أحيانا ومتوسطة.
 
وتسجل درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، في محافظات القاهرة الكبرى، ٣٠ درجة العظمى، بينما الصغرى ٢٣ درجة.
 
بينما محافظات شمال الصعيد، فتسجل العظمى ٣١ درجة، والصغرى ١٩، وفي جنوب الصعيد، تصل درجة الحرارة العظمى ٣٦ درجة، بينما الصغرى تسجل ٢٤ درجة.
 
 
 
 
 
التعليقات