الأرصاد تُعلن مفاجأة عن الأحوال الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس اليوم الأحد، مشيرةً إلى تحسن الأحوال الجوية، بسبب التأثر بمنخفض جوي يقلل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة، وشدة الحرارة. 
 
وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر"، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني وهالة الحملاوي على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنه من المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 33 في الظل و35 محسوسة. 
 
وتابعت، أن الأجواء حارة رطبة على الأجواء الشمالية مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وشديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية في شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار وخاصة الظهيرة، موضحةً أن هناك تحسنا أكبر في درجات الحرارة خلال فترات المساء، مع غياب أشعة الشمس، ما يؤدى إلى انخفاض درجات الحرارة. 
 
وأوضحت،  أن الأجواء معتدلة تماما في معظم الأنحاء، بسبب وجود نشاط نسبي للرياح تصل سرعتها ما بين 30 إلى 35 كيلو مترا على المساحة، وهو ما يقلل نسب الرطوبة بشكل كبير، ما يؤدى إلى الإحساس بنسمات الهواء في فترات المساء حتى فترة الصباح الباكر.
التعليقات