سجن فتوح ورحيل زيزو والفوز على الأهلي وضم مبابي.. حكاية "10 تصريحات مثيرة" لمدرب الزمالك

كشف البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك المصري عن عدد من المفاجآت والآراء المثيرة بشأن بعض القضايا الخاصة بالقلعة البيضاء.

وعلق جوميز على الأنباء التي تربطه بالرحيل عن الزمالك، مؤكدا أن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة، وأنه سيستمر حتى نهاية عقده الموسم المقبل، ويتطلع لتحقيق نجاحات جديدة مع الفريق بعد الفوز بالكونفدرالية الأفريقية.

وقال المدرب البرتغالي في هذا الصدد: "رغم أنني تلقيت بعض العروض الجيدة، فإنني سعيد بتواجدي في الزمالك، وسعيد بحديثي مع اللاعبين، ومتعلق بجماهير الفريق والشغف الذي شاهدته منهم خاصة في نهائي الكونفدرالية، وهو لا يمكن مقارنته مع البرازيل والأرجنتين".

رحيل زيزو

أوضح جوميز أنه لا يمانع في احتراف نجم الزمالك الأول احمد سيد زيزو، لكن بشرط وحيد وهو توفير بديل مناسب له يمكنه تعويضه.

وقال مدرب الزمالك: "عندما يرغب لاعب في خوض تجربة أخرى فإنني أرى أنه من الأفضل تركه ومنح الفرصة له، لأن إجباره على البقاء لن يكون مفيدا على المستوى الفني للفريق".

وأضاف: "زيزو لاعب ملتزم ومحترف بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ويؤدي بمنتهى القوة، لكن في النهاية هناك أمور أخرى تحسم بقاء أو رحيل أي لاعب، وإذا كانت في رحيله مصلحة لكل الأطراف فلا يوجد مانع من ذلك مع توفير البديل الجيد".

أزمة أحمد فتوح

من جانب آخر، علق مدرب الزمالك على أزمة لاعبه أحمد فتوح الظهير الأيسر، بالقول: "يعيش في ظروف صعبة حاليا، لكنه لاعب رائع ولديه إمكانيات تؤهله للعب في أي دوري بالعالم"، مؤكدا أنه يعتبره أفضل لاعب دربه في مركزه.

وتم القبض على فتوح مؤخرا بسبب ارتكابه حادثة دهس لأمين شرطة بسيارته، وسط تقارير تؤكد أنه كان يقودها بسرعة عالية وتحت تأثير مخدر الحشيش الذي أثبت التحاليل تعاطيه إياه.

صفقات الزمالك ومبابي

عن صفقات الزمالك المرتقبة خلال الميركاتو الصيفي، أكد جوميز أنه يتمنى قيام النادي بضم أفضل لاعبي العالم، وأن الأمر لو كان يتعلق به لطلب التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي نجم ريال مدريد الإسباني، لكن هناك قدرات مالية للنادي يتم التصرف وفقا لها.

وقال المدرب في هذا الصدد: "أحاول مع فريق الكشافين الوصول لأفضل اللاعبين الذين يتوافقون مع الأمور المادية للنادي، حال حل أزمة القيد والسماح بضم لاعبين جدد".

وواصل: "البعض يفسر إعجابي ببعض اللاعبين بأنني أريد ضمهم وهذا خطأ، مثل حديثي السابق عن أحمد ياسر ريان مهاجم سيراميكا كليوباترا، وما يهمني هو الخصائص التي أريدها في اللاعب بغض النظر عن اسمه".

وأشار إلى ان الزمالك به لاعبون مميزون، أمثال عبدالله السعيد ومحمود شيكابالا، الذي أكد أنه: "لديه مهارة فردية لا تصدق، وكان يمكنه اللعب في الدوري الانجليزي لأنه لاعب مميز ومختلف ومن أفضل اللاعبين التي دربتهم في مسيرتي".

الأهلي أم الدوري المصري؟

أكد جوميز أن التتويج بلقب الدوري المصري أهم بكثير من تحقيق فوز شرفي على الأهلي دون أن تكون له أي أهمية، موضحا: "المبالغة في الفرحة بالفوز حتى لو أمام الغريم تظهر عقلية ضعيفة، ويجب أن تتحلى بالتواضع حتى تتمكن من الاستمرارية".

وأضاف المدرب البرتغالي: "كنت أفضل الفوز على الأهلي في نهائي كأس مصر بدلا من مباراة الدوري، لأن مباراة الكأس كانت ببطولة وكنا الأفضل على المستوى الفني داخل اللقاء، لكن في النهاية لم نحصد اللقب"، مشددا على أن التاريخ يُسجل من هو بطل المسابقة في نهاية المشوار، وليس الفائز بالديربي.

وعن قمة السوبر الأفريقي قال: "الفوز بالديربي أمام الاهلي بطولة مختلفة، ديربيات العالم كلها لها أهمية مثل ريال مدريد وبرشلونة، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.. لكن في النهاية هو لقاء بـ3 نقاط، والفرحة المبالغ فيها تظهر عقلية ضعيفة، والفوز بالدوري أهم".

كأس مصر

وبشأن قرار الأهلي بالانسحاب من بطولة كأس مصر أكد جوزيه أن هذا أمر يخص النادي الأحمر وحده، مفسرا غيابه عن قيادة الزمالك في مباريات البطولة بسبب تلاحم المواسم ولإجراء عمليات استشفاء للعناصر الأساسية بالفريق.

يذكر أن جوزيه جوميز تولى قيادة الزمالك في فبراير الماضي، وخاض مع الفريق من وقتها 36 مباراة في كل البطولات، فاز في 20 منها وتعادل في 8 وخسر مثلها.

 

التعليقات